سحر مالقا يجبر ريال مدريد على التعادل ويحرمه من صدارة الليغا

قاد الكاميروني ادريس كاميني فريقه مالقا بعشرة لاعبين لايقاف مسيرة انتصارات مضيفه ريال مدريد محققا نقطة ثمينة بعد تعادل الفريقين سلبيا السبت على استاد “سانتياجو بيرنابيو” ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.

وأوقف فريق مالقا زحف ريال مدريد نحو صدارة الليجا بعدما أسقط مضيفه النادي الملكي في فخ التعادل الثاني خلال الموسم الحالي ليخفق ريال مدريد، الذي رفع رصيده الى (14 نقطة)، في انتزاع الصدارة من غريمه المتصدر برشلونة (15 نقطة) مكتفيا بالمركز الثاني، بينما رفع مالقا رصيده عند 3 نقاط ليتقدم للمركز الخامس عشر.

شهدت المباراة تألق كبير للحارس الكاميروني ادريس كاميني الذي تصدى لجميع محاولات أصحاب الارض الهجومية مانعا رونالدو وبنزيمة وخيسي ومودريتش من هز شباكه، وتعرض الاسباني خيسي لاصابة ليتم استبداله اضطراريا بالبديل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة (60)، وتعرض المغربي نور الدين امرابط للطرد مباشرة والبطاقة الحمراء بسبب اعتدائه بالضرب على مارسيلو، بينما سدد مارسيلو كرة مرت من بين اقدام مدافعي مالقا الذين ابعدوها قبل ان تتجاوز الكرة بكامل محيطها خط المرمى (76).

لعب الاسبانر رافائيل بينيتيز، مدرب ريال مدريد، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة بديلة لنجومه الغائبين بيبي وراموس ودانييلو ورودريجيز وبيل، واعتمد مدرب النادي الملكي على جهود الثلاثي الهجومي خيسي وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة، مع مساندة ثلاثي الوسط ايسكو وتوني كروز ولوكا مودريتش، وشارك ناتشو وفاران في عمق الدفاع لتعويض غياب بيبي وراموس.

في المقابل لعب الاسباني خافيير جارسيا كارلوس، مدرب مالقا، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على المغربي نور الدين امرابط كمهاجم وحيد مع تقدم لاعبي الوسط الاسباني خوان كارلوس بيريز والمغربي عدنان تيجدويني وباولو فورنالدز.

كان أصحاب الأرض الفريق الاكثر سيطرة واستحواذا على الكرة في الشوط الاول لكن أحبط الكاميروني ادريس كاميني، حارس مرمى مالقا المخضرم، وخط دفاعه تصدا لجميع محاولات ريال مدريد الهجومية ، في المقابل اعتمد الضيوف على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة التي هددت مرمى الكوستاريكي نافاس، حارس ريال مدريد.

وكانت اول فرصة في اللقاء لمصلحة أصحاب الارض عبر تسديدة كريم بنزيمة التي مرت بجوار القائم في الدقيقة (2)، وأهدر كريستيانو رونالدو هدف محقق بعد عرضيه زميله مارسيلو استقبلها صاروخ ماديرا برأسه لتمر من فوق عارضة فريق مالقا في الدقيقة (6)، ورد المغربي عدنان تيجدويني بأول فرصة هجومية لمالقا بعد انطلاقته بالكرة وتسديدته التي ارتطمت في دفاع النادي الملكي وخرجت لركنية في الدقيقة (7)، قبل ان يهدر الاسباني خوسيه لويس جارسيا فرصة خطيرة للضيوف من كرة رأسية تصدى لها نافاس، حارس النادي الملكي، في الدقيقة (7).

وسجل كريستيانو رونالدو هدفا غير شرعيا من رأسية رائعة هزت شباك الفريق الضيف الا ان حكم اللقاء جونزاليس خوسي لويس الغاه باشارة من مساعده خوسيه ماريا سانتوس بداعي التسلل في الدقيقة (8)، ومرت بعدها رأسية رونالدو فوق عارضة مالقا في الدقيقة (10).

وهدد نور الدين امرابط مرمى أصحاب الارض بتسديدة قوية تابعها خوان كارلوس بتسديدة مرت فوق العارضة في الدقيقة (11)، ورد ايسكو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة في الدقيقة (13)، قبل ان يكرر ايسكو محاولة التسديد ولكن من خارج منطقة الجزاء الا ان كرته مرت فوق العارضة في الدقيقة (15)، وواصل رونالدو مسلسل اهدار الفرص بتسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة (19).

وأنقذ الارجنتيني ماركوس انجيليري فريقه من هدف محقق بعدما ابعد عرضية خيسي الى ركنية قبل الوصول الى بنزيمة في الدقيقة (23)، بينما مرترأسية رونالدو بجوار القائم في الدقيقة (30)، ورد نور الدين امرابط بتسديدة مرت فوق العارضة في الدقيقة (32).

وكان الحارس الكاميروني “المخضرم” كاميني نجم الشوط الاول حيث تصدى ل3 فرص محققة للتهديف الاولى من تسديدة خيسي في الدقيقة (33)، والثانية من تسديدة صاروخية لرونالدو في الدقيقة (35)، والثالثة لبنزيمة ، بينما مرت تسديدة مباشرة لرونالدو بجوار القائم في الدقيقة (44)، قبل ان يهدر ايسكو فرصة احراز الهدف الاول من عرضية رائعة لمارسيلو سددها ايسكو لتمر بجوار القائم ، وبعدها ينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين سلبيا.

وفي الشوط الثاني، واصل أصحاب الارض سيطرتهم واستحواذهم على الكرة لكن دون فاعلية حقيقة أمام مرمى مالقا.

وأنقذ كاميني، حارس مالقا، وزميله المدافع الارجنتيني ماركوس البيجيري هدف محقق من تسديدة صاروخية لكريستيانو رونالدو في الدقيقة (47)، ورد داميان تيسوني بتسديدة من كرة ثابتة تصدى لها ببراعة الكوستاريكي نافاس منقذا لهدف محقق في الدقيقة (49) ومرت بعدها تسديدة امرابط بجوار القائم ، في المقابل، كاد رونالدو ان يسجل هدف التقدم لريال مدريد من تسديدة قوية ارتطمت في الشباك الخارجية لمرمى مالقا في الدقيقة (50).

وواصل كاميني تألقه متصديا لتسديدة صاروخية من كريم بنزيمة في الدقيقة (56)، ومرت تسديدة رونالدو بعدها بجوار القائم في الدقيقة (57)، قبل ان يسدد خيسي كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة (59)، وبعدها خرج خيسي للاصابة وشارك لكرواتي ماتيو كوفاسيتش بدلا منه في الدقيقة (60).

وتصدى كاميني ببراعة لتسديدة مودريتش في الدقيقة (63) منقذا هدفا محققا بينما واصل رونالدو اهدار الفرص السهلة برأسية مرت بجوار القائم وتسديدة مرت ايضا بجوار القائم في الدقيقة (67)، وحال كاميني دون دخول مرماه هدف محقق من تسديدة بنزيمة في الدقيقة (71)، ورد نور الدين امرابط بتسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة (71).

ولم يحتسب حكم اللقاء هدفا لايسكو من تسديدة مرت على خط مرمى الضيوف لكنها لم تتجاوز خط المرمى بكامل قطرها في الدقيقة (76)، وبعدها واصل كاميني تألقه حيث وقف كالسد المنيع امام جميع محاولات ريال مدريد الهجومية قبل ان يلغى الحكم هدفا غير شرعيا بسبب تسلل مودريتش، بعدها مرت تسديدة رونالدو بجوار القائم، وبعدها ينتهي اللقاء بتعادل سلبي ثاني لريال مدريد في الليجا امام مالقا.

كووورة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *