الجامعة العربية: قرارات البشير لتهيئة المناخ خطوة إيجابية

أعلنت الجامعة العربية طرح بعض الأفكار والرؤى للإسهام في تهيئة المناخ لانعقاد الحوار الوطني في أكتوبر، مجدّدة دعمها للحوار الوطني، واصفة القرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس، عمر البشير، بشأن تهيئة مناخ الحوار بالخطوة الإيجابية.
ودعا مبعوث الجامعة العربية لدى السودان، السفير صلاح حليمة، القوى السياسية والحركات المسلحة للمشاركة في عملية الحوار الوطني من أجل إنجاحه.
وأشار إلى أن القرارات التي أصدرها رئيس الجمهورية، عمر البشير، بشأن العفو العام عن حاملي السلاح ووقف إطلاق النار، خطوة إيجابية من شأنها خلق المناخ الملائم لإنجاح الحوار الوطني.
وشدّد حليمة على أهمية أن يكون الحوار سودانياً وشاملاً لكل أطراف المعادلة السودانية، وزاد قائلاً” نأمل أن يتضمن القضايا والموضوعات السودانية كافة دون إقصاء أو استثناء لأي أحد، ويجب على السودانيين حل قضاياهم”.
وأشار إلى أن اجتماع لجنة “7+7” مع السفراء العرب الذي عقد مؤخراً، كان إيجابياً ومثمراً وتم فيه تبادل وجهات النظر وتحديد الدور المنتظر الذي تقوم به الجامعة في اتصالاتها، مع دورها الحالي فيما يتعلق بالحوار وتفعيله.
وقال حليمة إن المرحلة القادمة ستشهد اتصالات واجتماعات أخرى بلجنة “7+7” وبالأحزاب المشاركة في اللجنة، على النحو الذي يدعم الحوار وتفعيله لتحقيق مصالح السودان وشعبه.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *