المسؤولون.. أين امضوا العيد؟

المسؤولون.. أين امضوا العيد؟

تتعاظم الفرحة بالعيد خاصة، عيد الأضحى المبارك الذي يحظى عامة الناس فيه على توسيع دائرة التواصل مع الأهل والأصدقاء، ويعتبر عيد الفداء ، لمة أهل وأحباب .. ولذلك يحرص الكثيرون على استثمار أيامه خاصة الثلاثة الأوئل .. ويعتبر العيد سانحة طيبة خاصة بالنسبة للمسؤولين، والذين تحرمهم ظروف العمل وكثرة المشغوليات من التواصل مع أهلهم وكذلك ذويهم .. (آخر لحظة) حاولت التعرف على تفاصيل العيد لدى عدد من المسوؤلين بالدولة.. وكيف أمضوا العيد وأين ؟؟ فكان العيد خارج الحدود لعدد منهم وخارج الخرطوم بالنسبة لآخرين.

٭ النائب الأول .. في الأراضي المقدسة
أدي فريضة الحج هذا العام النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح .. ومن المتوقع أن يستجم النائب الأول لأيام معدودات خاصة وأن بكري لم يعهد عنه خضوعه لإجازة .. يرافق بكري، وزير الدولة بالرئاسة د. فضل عبد الله الذي كان (يعيد) وسط أهله بشمال دارفور.
٭ مساعد الرئيس .. عيد خارج الحدود
بخلاف ماكان متوقعاً ، حرص مساعد الرئيس عبد الرحمن الصادق على أن يكون عيده بجوار والده، رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي بالقاهرة .. عبد الرحمن فاجأ كثيرين بخطوته.. حيث كان متوقعاً أن يكون في إستقبال ضيوف بيتهم الكبير بالملازمين .. المهدي الصغير صلى خلف والده الذي أم عدد محدود من المصلين في القاهرة .. عبد الرحمن قدم التهاني لأعضاء السفارة السودانية بالقاهرة بمنزل السفير بالمعادي ..
٭ غندور .. العيد في امريكا
أمضي وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور أيام العيد – ولا يزال -في مدينة نيويورك الأمريكية، والتي غادر إليها يوم الأربعاء الماضية (الوقفة) مترئساً وفد السودان المشارك في أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة، والعيد عيدان بالنسبة لغندور- كما ذكر- كونه يقوم بواجبه تجاه الوطن، وإعتبر المشاركة بإسم السودان (عيداً) ولكنه شدد على عظمة وجمال العيد في السودان.
غندور يحرص على تمضية العيد وسط أسرته وبين زوجاته، ويعتبر العيد سانحه طيبة للقاء الأسرة مجتمعة.
٭ مشاعر الدولب في نيويورك
وقريباً من غندور أمضت كذلك وزيرة الرعاية والضمان الإجتماعي مشاعر الدولب، العيد في الولايات المتحدة حيث تشارك ضمن وفد السودان في الأمم المتحدة .. في العادة تمضي مشاعر العيد مع أسرتها الصغيرة، ثم تنتقل لمنزل العائلة، حيث تحرص أن تستقبل ضيوف المنزل الكبير مع والدها الشيخ أحمد الأمين الدولب، الذي يزوره قيادات الحركة الإسلامية..
٭ أحلي عيد
كان أول تعليق لوزير الدولة بالخارجية د. عبيد الله محمد عبيد الله عن العيد وصفه له بـ (الاحلى) .. حيث يداوم عبيد الله أن يقضي العيد وإجازته بمسقط رأسه بمدينة بابنوسة بغرب كردفان .. وأبدي عبيد الله سعادته لزيارة الأخوان له وعلى رأسهم والي غرب كرفان أبو القاسم بركة الذي زارهم أمس الأول .. ويحرص عبيد الله كما قال للتواصل مع شباب بابنوسة وزيارة كبار السن من أهله وكشف أن العيد في بابنوسة يزيح عن كاهله كثير من الهموم.. ويعود للخرطوم والتي من المتوقع أن يصلها اليوم أكثر نشاطاً.
ومعروف أن والد الوزير، عليه الرحمة كان شيخ المدينة، ولذلك منزلهم قبلة للضيوف، فضلاً عن أن د. عبيد الله متزوج من كريمة البرلماني المعروف رجل الأعمال حسن صباحي، ولذلك ديارهم عامرة بالضيوف والأهل.
٭ د. تهاني عبد الله .. العيد عيدين
العيد عيدان بالنسبة لوزيرة الإتصالات د. تهاني عبد الله فزوجها من أقربائها وبالتالي تجتمع الأسرة بالخرطوم وتمضي الجزء الأكبر من إجازة العيد مع والديها بالخرطوم، وتتفرغ تماماً في العيد لوالديها ويكون المنزل الكبير مقراً لإقامتها أيام العيد وتشكل حضوراً كبيراً في المطبخ.
٭ الوزير دقنة .. عيد مختلف
منذ وقت مبكر يبدأ وزير الدولة بالداخلية الأمير/ بابكر دقنة، في ترتيب حاله لقضاء العيد في حلفا الجديدة بولاية كسلا، بل إن أسرته تسبقه إلى هناك.. كما ذكر لي وقال أنه حريص جداً على العيد وسط الأهل بهدف التواصل معهم خاصة وأن كثيرين لا يراهم إلا في العيد .. دقنة من السياسيين المخضرمين بولاية كسلا.. حيث كان نائباً للحاكم منذ كان الشرق إقليماً.. ولذلك يلبي كثير جداً من المناسبات ويهتم جداً بتلبيتها.
٭ الفاتح تاج السر .. حج ومتابعة
يترأس وزير الإرشاد والأوقاف الفاتح تاج السر، بعثة السودان لحج هذا العام، والذي صاحبته أحداث مأساوية من سقوط رافعة بالحرم إلى وفيات وجرح المئات جراء التدافع بمنى .. الفاتح ظل في حالة متابعة دقيقة لأوضاع البعثة السودانية، ويبدو الرجل أمضى عيداً مرهقاً بسبب حالة الإرتباك من جانب إدارة الحج.
٭ مدثر عبد الغني .. أيام حزينة
أمضي وزير الإستثمار مدثر عبد الغني أيام العيد في مسقط رأسه بريفي شندي في حالة حزن إثر رحيل والدته قبل عيد الأضحي بايام قلائل .. ويزور منزل الأسرة الكبيرة المئات الذين عادوا لزيارته أيام العيد، وفقاً للعادات الإجتماعية حيث يزور السودانيون الأسر التي يمر عليها أول عيد وهي فاقدة لعزيز لديها .. مدثر سيصل الخرطوم ويتقبل التعازي بمنزله في حي كافوري.
٭ عبده داوؤد .. عيد عمل
خطط وزير الدولة بالصناعة عبده داؤود للعيد هذه المرة بشكل مختلف ، حيث ضرب عصفورين بحجر واحد كما قال لي، فهو يمضي العيد بمسقط رأسه مدينة اللعيت بشمال دارفور ، ولأنه نائباً عن دائرة (اللعيت والطويشة) بالمجلس الوطني قام بالطواف علي الدائرة وعقد لقاءات نوعية مع القيادات وتفاكر معهم حول قضايا الدائرة .. عبده أكد لي أنه ظل يجدد لهم الشكر في كل زيارة له، على إختيارهم له، خاصة وأنه حصل على أعلي أصوات في السودان، وحصد أكثر من اربعة وخمسون الف صوت بينما منح أكثر من ثمانية وخمسون الف مواطن بالدائرة أصواتهم للرئيس البشير.
٭ طارق توفيق .. المانع خير
ظروف قاهرة ومشغوليات بالخرطوم ، منعت وزير الدولة بمجلس الوزراء طارق توفيق من العيد وسط الأهل بحلفا بولاية كسلا .. طارق يمضي عيد رمضان بالخرطوم بينما يخصص أيام عيد الاضحي لأهله بحلفا .

أسامة عبد الماجد

صحيفة آخر لحظة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *