بريطانيا تقرر نشر قوات في جنوب السودان

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الإثنين، نشر قوات بريطانية في إطار عمليات حفظ السلام في جنوب السودان والصومال، وينتظر أن يعقد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اجتماعاً مع كاميرون خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الأمر.

وأوضحت رئاسة الوزراء البريطانية، في بيان لها، أن ما يصل إلى 70 جندياً سيشاركون في قوة حفظ السلام في الصومال لدعم جنود الاتحاد الأفريقي لمحاربة متطرفي منظمة الشباب، والتدريب على القتال، وتقديم الدعم الطبي واللوجيستي.

وسيتم إرسال ما بين 250 إلى 300 جندي بريطاني إلى جنوب السودان، الذي يعاني من أزمة إنسانية بسبب تجدد القتال بين جيش جنوب السودان والمتمردين، وهو ما أجبر مليوني شخص على الفرار من منازلهم، بالإضافة إلى وجود نقص حاد في المواد الغذائية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني “قواتنا المسلحة لها تاريخ طويل في توفير الأمن والاستقرار في بعض من أكثر البيئات صعوبة في العالم، وأنا فخور بتقديم الدعم البريطاني والخبرات اللازمة لعمليات حفظ السلام في الصومال وجنوب السودان”.

وتابع زعيم حزب المحافظين “التزامنا بعمليات حفظ السلام سيساعد في تخفيف القضايا الإنسانية والأمنية الخطيرة في الصومال وجنوب السودان، مما يساعد على تحقيق الاستقرار في المنطقة ومنع هذه التحديات من الانتشار أبعد من ذلك”.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *