وزير الخارجية يلتقي في نيويورك وزراء خارجية الإمارات، هولندا ، ايطاليا والسعودية

مواصلة للقاءاته الثنائية على هامش قمة أجندة التنمية لما بعد العام 2015م التقى السيد وزير الخارجية البروفيسور ابراهيم أحمد عبد العزيز غندور برصفائه وزراء خارجية كل من الإمارات ، هولندا، ايطاليا ، والسعودية أمس بمقر الامم المتحدة .
وتناولت اللقاءات القضايا محل الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين السودان وتلك البلدان ، والتحديات التي يشهدها العالم اليوم بعدم الاستقرار لتزايد الهجرة غير الشرعية والحروب .
كما شهدت اللقاءات شرحاً تقدم به السيد الوزير عن التطورات السياسية الراهنة في البلاد على صعيد الحوار الوطني والجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار الداخلي وبالمنطقة عموماً بجانب ابراز وجهة نظر السودان حيال القضايا الاقليمية والدولية.
وحضر السيد وزير الخارجية اجتماع اللجنة المفتوحة العضوية لوزراء الشؤون الخارجية حول محكمة الجنايات الدولية التي ناقشت موضوع التعامل مع مجلس الامن بخصوص المحكمة الجنائية الدولية وتوحيد الموقف الأفريقي على هدى القمة الافريقية في أديس أبابا التي انعقدت في العام 2013م والقمة الأخيرة في جوهانسبرج هذا العام .
كما حضر سيادته اجتماع وزراء الخارجية العرب والذى ناقش قضية فلسطين والانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الاقصى ، ودعم الشرعية في اليمن ومسيرة السلام في ليبيا .
كما اجرت قناة العربية حواراً مباشراً مع السيد الوزير حول القضايا الوطنية والاقليمية الراهنة .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *