السودان: تراجع أسعار النفط عالمياً أكبر التحديات

قال وزير النفط السوداني، محمد زايد عوض، يوم الإثنين، إن الهبوط الحاد في أسعار النفط عالمياً يمثل أكبر التحديات أمام المستثمرين في القطاع، مبدياً التزام وزارته بتوفير الاحتياجات المطلوبة من المشتقات لتلبية احتياجات القطاعات كافة.

ووجّه الوزير قيادات وزارته وشركات النفط العاملة في البلاد، بالعمل على زيادة حجم التنسيق المشترك لضمان انسياب الأداء بصورة سلسة لتنفيذ خطة زيادة الإنتاج.

وحث زايد، خلال معايدته الإثنين، على العاملين بالوزارة والشركات النفطية، على بذل المزيد من الجهود الفنية لزيادة الإنتاج والعمل على إحلال إجراءات تقليل التكلفة من أجل تعظيم العائد الاقتصادي لقطاع البترول.

وأكد حرصه على استمرار برنامج توطين الصناعات النفطية وتدريب وتأهيل الكوادر العاملة في قطاع النفط، داعياً قيادات القطاع لوضع الكوادر طبقاً لمؤهلاتها وتخصصاتها.

وشدّد الوزير، على أن وزارته تعطي أولوية قصوى لتوفير الاحتياجات اللازمة، وإزالة العقبات كافة أمام شركات البترول حتى يتحسن إنتاجها.

ودعا زائد، إلى أهمية تطوير قطاع النفط من خلال حوسبة عمليات توزيع ونقل المشتقات النفطية، من أجل ضمان التحكم في العمليات الفنية كافة بأقل جهد ووقت.

وأثنى على تجربة شركة بشائر المحدودة التي تعمل بنظام الحوسبة في توزيع المشتقات النفطية، وقد بلغت نسبة السحب من محطات بشائر في يومي العيد فقط ما يقارب المليون لتر من البنزين.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *