قصة موقع “مسلم فيس”: يساعدك على إيجاد شريك الحياة ويتكفل بمصاريف الزواج وشهر العسل

قصة موقع “مسلم فيس”: يساعدك على إيجاد شريك الحياة ويتكفل بمصاريف الزواج وشهر العسل

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الجديد (Muslimface)، عن أول حالة زواج بين اثنين من مستخدمي الموقع، والذي كان تعارفهما الأول عن طريق موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، منذ تدشين الموقع يونيو من العام الجاري.

وذكرت المنصة الإعلامية الجديدة على صفحتها أن «مسلم فيس» كان سببًا في زواج عبد الله راشد، الذي ينتمي لإحدى دول الخليج، بقتاة كندية ذات الأصول الباكستانية حنان رحمن، وذلك من خلال خاصية «اعثر على شريك حياتك» (Find your Partner).

وبحسب بوابة «الأهرام» باللغة الإنجليزية، فإن هناك حوالي 300 ألف مستخدم قاموا بالتسجيل في الموقع الجديد، ولأجل ضمان الجدية والانظباط في رحلة البحث عن شريك الحياة عبر الموقع، فإن ثمة ضوابط تم وضعها لمستخدمي الموقع، ومن بينها المحادثات التي تتم بين الطرفين في وجود أحد محارم الفتاة.

ويقول القائمون على الموقع أن «مسلم فيس» تولى تمويل اول حالة زواج بمباركة عائلتي الزوجين، فضلًا عن قيامه بتحمل تكاليف رحلة شهر عسل للعروسين إلى تركيا ومكة والمدينة.

الموقع الذي تم تدشينه يوليو الماضي، بعد ثلاث سنوات من الإعداد، يموله اثنين من أصحاب مشروعات المقاولات، ويقدم الموقع عدد من الخدمات من بينها التنبيه بمواعيد الصلاة، وبه تطبيق يحدد للمستخدم أقرب مسجد بالمنطقة المتواجد بها، وأقرب مطعم يقدم وجبات لحوم حلال.

والموقع متاح بـ 10 لغات، ويمكن لأي فرد التسجيل فيه عن طريق ملء استمارة يقوم المسئولون عن الموقع بتقييمه من خلالها قبل قبوله كمستخدم للموقع، ورغم سماحه بانضمام أصحاب الديانات غير الإسلامية، فإن الموقع يتبع أحكام الشريعة الإسلامية فحسب، ويتم تحديثه وتشكيل محتواه من الآيات القرآنية والأحاديث.

دنيا الوطن

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *