تعقيب : هيثرو .. غلطان المرحوم

تعقيب : هيثرو .. غلطان المرحوم

الاخ / رئيس تحرير جريدة التيار
لعناية الاخ الاستاذ /الفاتح جبرا
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير
جاء فى جريدة التيار بتاريخ 22/9/2015 تحت هذا العنوان وبداية لابد من الاشارة بعامودكم الذى ظلت تزيله بالتذكير بضياع هذا الاستحقاق والذى تم فى غفلة من الدولة وكما نشكر عبرك جريدة التيار والتى ظلت على الدوام تقوم بتنوير الراى العام وكما ذكرت بان الذى قام بالتوقيع نيابة عن الشركة قد توفى رحمه مولاه .

ولقد تفاءلنا خيرا بان وزارة العدل قد كلفت المدعى العام بفتح بلاغات فى بعض المتورطين فى بيع هذا الاستحقاق وهو حق الهبوط والاقلاع فى مطار هيثرو وبالمناسبة هذا الخط هو هدية من ملكة بريطانيا عند زيارتها للسودان فى عام 1960 فهو ذي قيمة تاريخية ووطنية عندما كانت سودانير تجوب العالم الى اوربا عبر سبع سفريات فى الاسبوع وفيها لندن .
حسب رائى ان وزارة العدل جادة فى اعادة الحقوق كما يقول المثل اول الغيث قطرة والدليل بقيام مفوضية للفساد وحتى لايصنف السودان فى ذيل دول العالم الاكثر فسادا ونعود الى موضوعنا فكما ذكر الاستاذ /عثمان ميرغنى فى عموده اليومى ان الحكومة قد باعت كل الشركة باصولها فما المشكلة اذا قامت عارف ببيع حصتها من هذا الاستحقاق والسؤال اين 30% من نسبة الدولة ومن الذى استلمها كما ذكرت كما ان الاتفاقية مع مجموعة عارف قامت بتوقيعها الدولة وانابت عنها وزير الدولة لشؤان مجلس الوزارة ورئيس مجلس الادارة الاسبق وهذه الاتفاقية تمتلك عارف بموجبها نسبة 70% من الاسهم )الفيحاء وعارف لافرق بينهما (اذا هنالك خلل فى الاتفاقية وهذا تم بعلم الحكومة فى يونيو 2007 عند التوقيع السؤال هو هل الاتفاقية تجيز لعارف التصرف كما تشاء ام أن الحكومة ممثلة فى مجلس ادارتها انذاك لاتعلم شيئا كما ذكرتم وهنا الكارثة فكيف يتم بيع اصول الشركة ويضيع هذا الاستحقاق ويتم تعليق هذا على شماعة المرحوم رحمه الله واخرين واين البقية الذين وقعوا وشهدوا على هذه الاتفاقية وهنا مربط الفرس .
ختاما دعنا نتفاءل بعد هذه السنوات العجاف ويعود هذا الاستحقاق للشعب السودانى وتعود طائرات سودانير الى الهبوط والاقلاع مجدد فى مطار هيثرو فى نفس الزمن الذى كانت فيه اوعودة الاموال التى نهبت وخاصة ان الدولة قد قامت بالاتفاق مع جمهورية الصين بشراء طائرتى ايربص حديثة خلال هذا العام ولابد ان تاخذ العدالة مجراها ومحاسبة كل الذين اجرموا فى حق الناقل الوطنى سودانير وان يطال الحساب اصحاب النفوذ لكى نثبت باننا دولة قانون وتحريك الملف بهذه الاجراءات هى بداية لتنفيذ توجهات السيد رئيس الجمهورية كاملة وتستمر الكسره الثابتة حتى يتم تقديم الوالغين الى العدالة باذن الله.
والله ولى التوفيق
نجيب عبدالعظيم محمد
نقابى سابق بسودانير – امين الجنة التنفذية لمعاشى ومفصولى سودانير

تعقيب على التعقيب :
نشكر الأستاذ/ نجيب على تعقيبه ونتفق معه تماماً بأن دخول (عارف) كشريك (لسودانير) وهي التي لا علاقة لها بالطيران هو محل ريبة وشك وقد كان البداية لتنفيذ مخطط القضاء على سودانير وبيع أصولها بأبخس الاثمان ومن ضمنها (حق الهبوط والإقلاع) وإذا سلمنا بأن العقد المبرم بين (عارف والفيحاء) وهم يمتلكان 70% وبين (سودانير) وهي تمتلك 30% يبيح ويخول (لعارف والفيحاء) بيع أصول الأخيرة .. طيب الـ 30% (من ثمن الصفقة) مشت وين ؟

كسرة :
قال أيه : عشان الكوايتة بحبووونا هههههههههه !
• كسرة ثابتة (قديمة):
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+(و+و+و+و)+و
• كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+(و+و+و+و)+و

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *