رئيس البرلمان: لم نستلم أية مقترحات بزيادة الوقود أو تعرفة الكهرباء

رئيس البرلمان: لم نستلم أية مقترحات بزيادة الوقود أو تعرفة الكهرباء

يخاطب رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الثاني عشر من أكتوبر المقبل الجلسة الافتتاحية للهيئة التشريعية القومية بمجلسيها (الوطني والولايات) في دورة انعقادها التاسعة، وسيتناول خطاب البشير أداء الجهاز التنفيذي للدولة خلال المرحلة الماضية وسياسات الحكومة للعام ٢٠١٦م، بالإضافة الى المستجدات السياسية في الساحة السودانية.
ونفى رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، استلام البرلمان أية مقترحات بزيادة الوقود أو تعرفة الكهرباء من الجهاز التنفيذي حتى الآن، وأشار الى أن وزير المالية والاقتصاد الوطني بدر الدين محمود سيودع مشروع موازنة الدولة للعام ٢٠١٦م منضدة البرلمان خلال الأيام المقبلة.
وأبان عمر في تصريحات صحفية أمس أن البرلمان يتابع الوضع الاقتصادي ومعاش الناس بالبلاد، ولكنه في انتظار خطاب الرئيس في أكتوبر المقبل والذي سيوضح فيه سياسات الحكومة للعام الجديد وهي السياسات التي ستعنى غالباً بالإجابة عن تلك الأسئلة، وأضاف قائلاً: (نستمع لخطاب الرئيس وما سيقوله في هذا الشأن).
وسيوجه أحمد عمر خطاباً للهيئة التشريعية القومية في الثالث عشر من أكتوبر القادم، ثم يبدأ نواب الهيئة التشريعية التداول في خطاب رئيس الجمهورية، وبعد ختام المداولات سيتم تكليف لجنة للرد على خطاب البشير، ومن ثم سيستمع البرلمان في جلساته المتتابعة لبيانات مفصلة من الوزارات المختلفة.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *