“خامنئي” يتوعد السعودية بـ”رد قاس” على خلفية حادثة “منى”

“خامنئي” يتوعد السعودية بـ”رد قاس” على خلفية حادثة “منى”

توعد المرشد الأعلى الإيراني، “آية الله علي خامنئي” المملكة العربية السعودية برد قاس في حال إهانة الحجاج الإيرانيين، وعدم تسليم جثث من قضوا في حادثة تدافع “منى”.

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل تخريج طلاب من الكلية الحربية البحرية بمدينة نوشهر، حيث اتهم السعودية بعدم القيام بواجباتها فيما يتعلق بحادثة تدافع “منى”.

وقال خامنئي، “إن السعودية لم تف بواجبها من أجل نقل الجثث، وإيران ضبطت نفسها حتى الآن من أجل الأخلاق الإسلامية، ولحماية الإخاء في العالم الإسلامي، ولكن فليعلموا، أنهم سيواجهون رداً قاسياً وعنيفاً من إيران، في حال تعرض عشرات آلاف من الحجاج الإيرانيين والجثث في مكة والمدينة المنورة، لأي إساءة صغيرة”.

وذكر المرشد الأعلى أن السلطات السعودية اختلقت مشاكل في مسألة إرسال الجثث إلى إيران، مضيفاً “ينبغي على العالم الإسلامي وبلدنا التحقيق في الحادثة”.

وكان وزير الصحة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، أعلن السبت الماضي، عن ارتفاع عدد الوفيات في حادثة التدافع بمشعر “منى”، الخميس الماضي، إلى 769، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 934.

وأعلن مسؤول باكستاني، أمس الثلاثاء، إن السلطات السعودية، وزعت صور 1100 شخص فقدوا حياتهم في حادثة التدافع بمنى، على البعثات الأجنبية في جدة، من أجل تحديد هويات أصحابها.


الاناضول

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *