هذه هي الأطعمة التي يمكنك تناولها خلال السفر بالسيّارة!

هذه هي الأطعمة التي يمكنك تناولها خلال السفر بالسيّارة!

ما هي الأطعمة التي يمكنك تناولها خلال السفر؟
خلال السفر، كثيراً ما تشعرين بالجوع، ولا تهتمين بنوعيّة الأطعمة لسد جوعك، وأحياناً كثيرة تحبين تناول الطعام خلال السفر البرّي، لتكسري ملل الساعات الطويلة، ولكن حتّى لا يشعر جهازك المعوي بالضيق، إليك لائحة بأبرز الأطعمة التي يمكنك تناولها:

العيدان المالحة: إذا أردت تناول طعام مالح ومقرمش، من دون الخوف من زيادة الوزن، لا تترددي في تناول هذه العيدان المصنوعة من البسكويت المالح، فالعلبة منها تحتوي 140 سعرة حرارية، التي تشكّل نسبة أكبر بكثير من كيس البطاطس التشيبس المملحّة. فأنت ستحصلين على وجبة خفيفة ممتعة متنوعّة الطعمات.

سندويشات الجبنة الصغيرة مع الخضار: تجمع هذه الوجبة البسيطة قدراً جيّداً من الألياف والبروتينات، من خلال الجبنة والخضار كالخس أو الخيار معاً، وتعتبر أكثر الوجبات المفيدة الخفيفة نسبيّاً، والتي تسد رمق جوعك بشكل كاف.

المكسرات: هي وجبة خفيفة صحية -إلاَ إذا كنت مصابة بالسكّري وضغط الدم المرتفع- فتحصلين معها على كميّة الصوديوم التي تحتاجينها، والتي تقويك خلال السفر، ولكن من الضروري الانتباه إلى الكميّة حتّى لا تندمي لاحقاً، إذا ما لاحظت أي زيادة في وزنك.

الفاكهة الطازجة: التي تُعد صحّيةً بامتياز، فهي مصدرٌ أساسيٌ للألياف التي تريح معدتك خلال السفر الطويل، والتي تعوضّك عن الوجبات الدسمة التي قد تؤذيك، ومن أهّم الفاكهة هي التفّاح والكمثري والموز والعنب.

بذور دوّار الشمس: فمع هذه الوجبة المسليّة، سيمضي الوقت بشكل أسرع، وستحصلين على قدراً كافياً من الفيتامينات والمواد المغذية والدهون المفيدة لجسمك.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *