البرلمان يستدعي الجمارك والمواصفات بسبب السلع غير المطابقة

البرلمان يستدعي الجمارك والمواصفات بسبب السلع غير المطابقة

قررت لجنة العمل والمظالم بالمجلس الوطني استدعاء إدارة الجمارك وهيئة المواصفات والمقاييس لاجتماع الإثنين المقبل لمعرفة انتشار أفرع المواصفات والمقاييس في مناطق دخول السلع للتأكد من مطابقتها وعدم دخول أي سلع غير مطابقة للمواصفات، ولمعرفة خطوات إنفاذ النافذة الواحدة وضمان الجودة.

ونقل محرر (الصيحة) في البرلمان محجوب عثمان عن رئيس لجنة العمل عمر عبد الرحيم بدر قوله امس، إن اجتماعهم المرتقب مع الجمارك والمواصفات والمقاييس يهدف للتأكد من ضبطهم عمليات دخول السلع البوابات المختلفة وأهمية مطابقتها للمواصفات.

وأشار بدر في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس، إلى دخول كميات كبيرة من السلع غير المطابقة للمواصفات ووصولها للأسواق معتبراً دخول السلع غير المطابقة يؤثر على المستهلك ويعمل على تخريب الاقتصاد الوطني وقال: “ما لم تكن المواصفات والمقاييس قادرة ومقتدرة سيتواصل الخراب الاقتصادي”، مشدداً على أهمية إخضاع كل السلع الواردة للمطابقة.

ودعا بدر المواصفات والمقاييس لأن تكون لصيقة بوسائل الإعلام والصحافة لتستطيع نشر ثقافة المستهلك بين المواطنين داعياً لأهمية التنسيق بين الجمارك والمواصفات لدخول السلع بشكل سريع وبضمان المطابقة معتبرًا أن دور الجمارك فيما يتعلق بالسلع يضاهي دور المواصفات والمقاييس.

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *