قطر تعتزم إنشاء مشروع إنتاجي في الخرطوم

كشف سفير دولة قطر لدى السودان راشد بن عبدالرحمن النعيمي، عن عزم بلاده في إنشاء مشروع إنتاجي رائد في الخرطوم، في وقت وجَّه فيه الوالي عبدالرحيم محمد حسن سلطات وزارة الزراعة بإيجاد مساحة زراعية مناسبة للمشروع القطرى.
والتقى والي الخرطوم، يوم الخميس، في مكتبه، سفراء كل من قطر والسعودية وفنزويلا واليابان، الذين قدموا تهانئهم للوالي لنيله ثقة الرئيس عمر البشير، وتمنوا له التوفيق في مهمته.

وبحث حسين مع السفير النعيمي، خلال اللقاء، مشروعات قطر بالخرطوم، وأبرزها مشروع مشيرب العقاري على ضفاف النيل الأزرق بالخرطوم بحري، كما ناقشا مراحل إنجاز المشروع. وأكد الوالي دعمه ورعايته للمشاريع القطرية بالخرطوم، نظراً للعلاقات المتطورة بين الجانبين.

وكان والي الخرطوم قد التقى سفير المملكة العربية السعودية لدى الخرطوم السفير فيصل المعلا، وتطرقا خلال لقائهما إلى العلاقات المتطورة بين البلدين وجهود المملكة في توسعة الحرم والسهر على راحة ضيوف الرحمن.

منحة يابانية


السفير الياباني أعلن عن توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة بالولاية لإنشاء مستشفى للأمومة والطفولة بأمبدة بتكلفة قدرها 20 مليون دولار وأعرب عن استعداد بلاده لتقديم دعم للخرطوم في المياه والصرف الصحي والتدريب

وفي السياق، بحث والي الخرطوم مع السفير الياباني مشروعات بلاده بالخرطوم والمنحة البالغة 15 مليون دولار والمقدمة لإصحاح البيئة ونقل النفايات. وتشمل المنحة إنشاء ورشة مركزية للصيانة والتدريب وورش فرعية، بجانب الآليات والمعدات.

وأعلن السفير الياباني عن توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة بالولاية لإنشاء مستشفى للأمومة والطفولة بأمبدة بتكلفة قدرها 20 مليون دولار، معرباً عن استعداد بلاده لتقديم دعم للخرطوم في المياه والصرف الصحي والتدريب.

وعلى صعيد ذي صلة، امتدح سفير فنزويلا في الخرطوم، نجاح حكومة الولاية في تنظيم مهرجان الصداقة والأخوة مع الشعب مطلع هذا العام. وعبَّر عن رغبته وكل المشاركين في المهرجان أن يتم تنظيم المهرجان سنوياً بالخرطوم، ليتم التعارف عن قرب على ثقافة الشعوب.

من جهته، وعد والي الخرطوم بتنظيم لقاء مشترك يجمع السفير الفنزويلي مع وزراء الثقافة والإعلام والسياحة والشباب والرياضة بالولاية للإعداد المبكر للمهرجان القادم.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *