خالد ابوشيبة : هل هذا رئيس الهلال؟

فاجأ رئيس نادى الهلال السيد أشرف الكاردينال الجميع بما فيهم الموالين له أمس الاول وهو يتحدث لدرجة الاستخفاف عن ضعف الفريق الجزائري المتهالك والمنتهي والماعندو حاجة ـ علي حد وصفه ـ وعن قدرة الهلال على تجاوزه ببساطة هناك وأن الحظ فقط قد خان الهلال في أمدرمان مؤكداً ما كنا قد قلناه سابقاً عن استخفاف إدارة الهلال بالخصم والحديث الإعلامي الممجوج للموالين للكاردينال ومجلسه عن المباراة النهائية والفوز بلقب البطولة . الإستهتار بالخصم هو الذي منح اللاعبين شعوراً زائفاً بالتفوق وهذه هي قمة اللامبالاة وأولى خطوات الفشل وأعتقد أن هذا الحديث لايليق بمن يجلس على كرسي رئاسة الهلال الذي عليه أن يزن أحاديثه بميزان الذهب قبل أن يبثها في الهواء الطلق هكذا ملقياً الحديث على عواهنه خاصة حديث مثل هذا لافائدة ترجى منه ولا ايجابيات له وغالباً مايدفع الهلال ثمنه غالياً.

× رئيس الهلال هو الشخص الحكيم المرن القوي الذكي الذي يعرف ماذا يقول ومتى وكيف يقول ذلك وأية لغة ومفردات يستخدم وأي وقت يتحدث فيه لا ذلك الشخص الذي يقذف الناس (بالدراب) ويتحدث كيفما اتفق وأينما كان ووقتما أراد أو أرادوا له وفي إعتقادى إن الهلال في ورطة كبيرة الآن وهو يبتلي برئيس لايعرف ماذا يقول ومتى يقول فكيف لأشرف الكاردينال أن يستخف بخصم هزم فريقه في ملعبه ووسط جمهوره وبطريقة تدفعك إلى الغيظ يقول إن الحظ قد خان الهلال بالله عليكم هل هذا هو الرئيس الذي نرجو ونتمنى ويمكننا أن نحلم أن يقود الهلال إلى التتويج بالكأس الغالية؟

× كنا سنحترم الكاردينال لو مارس فضيلة الصمت وكنا سنحترمه أكثر لو تحدث حديثاً منطقياً لكن أن يتحدث الرجل بهذه الطريقة العشوائية التي لاتليق بمن يجلس علي مقعد الرجل الاول بنادى الهلال العظيم فهذا مالانقبله وقبل أن يبرر سيادته الخسارة باسباب واهية كان يجب عليه أن يعلم أن الهلال كان في أسوأ حالاته حارس المرمي كان سيئاً ويسأل عن الهدفين وخط الدفاع كان سيئاً والهجوم كان أسوأ هذه هي الحقيقة التي وقف عليها الجميع عشية الاحد . وخلاصة مايمكن أن نقوله للسيد أشرف سيد أحمد الكاردينال إذا كان هذا هو مستوي تفكيرك فوصيتي لك أن تحمل حقائبك وعصاك وترحل بعيداً عن الهلال وكفاية مهازل وإستهتار .

علي نياتكم ترزقون

هذه الرسالة وصلتني من الاخ الزميل والكبتانو الجميل أحمد صالح جاء فيها : الاخ الحبيب خالد أبوشيبة كل عام وأنت بخير .طالما انه (ممشى عريض) فهو بالتأكيد يسع اكثر من رأي لذلك أثرت أن اقتحمه لادلي بدلوى في امر ارى انه مس شغاف قلوب الاهلة جميعهم بعد تلك (المرمطة) التي شاهدناها بام أعيننا ونحن نرى اتحاد الجزائر يستأسد ويتفرعن علي سيد البلد داخل ملعبه كان اغلبنا بين مصدق ومكذب لكنها الحقيقة المؤلمة التي لامفر منها .

الهزيمة المذلة التي مني بها الهلال أزاحت عنا الإنتعاش الروحي الذي كنا عليه وأفسدت علينا طعم الانتصارات التي أوصلتنا الي هذه المرحلة. جاءت هزيمتنا من الفريق الجزائرى في عقر دارنا لذلك كان حزننا كبير وهو حزن لايعادله الا فقدنا لاؤلاك الافذاذ الذين امتدت لشطبهم اياد ماكان لها أن تفعل ذلك لو انها كانت تعرف القيمة الفنية وليتها اتت بمن يفوقونهم أداءاً ومستوء.

خبروني بربكم وقارنوا بين من ذهبوا وبمن أتوا هل يستوي الظل والحرور؟ فقدنا سادومبا والقيثارة هيثم مصطفي وبكري المدينة وعمر بخيت وعلاء الدين يوسف ولازال البعض يصر علي إمكانية ان يمضي المارد الازرق قدماً نحو النهائي .ويصر نبيل الكوكي المدرب (الفلتة) أن فريقه ستاهل من ام درمان وانه يعرف مفاتيح الفوز ويبدو ان الرجل قد نسي تلك المفاتيح في غرفة نومه قبل مجئيه لاستاد الهلال .

الاخوة المصريون دائماً مايقولوا (هو الكلام بفلوس) وطالما أن المجلس جدد الثقة في المدرب فمن حق الرجل ان يذهب بنا بعيداً في عوالم الخيال .الكوكي وبكل صراحة ليس في قامة الهلال ومن أتي به ارتكب جرماً في حق الكيان . طريقة اللعب أصبحت محفوظة لدى الخصم والتغيير الذي ياتي قبل دقيقتين من نهاية اللقاء أصبح نكتة ننتطرها قبل صافرة الحكم . ياهؤلاء لن ينصلح حال الهلال طالما أن الامور تسير علي هذا النحو فالظل لن يستقيم طالما ان العود أعوج وعلي نياتكم ترزقون .

الممشى العريض – خالد ابوشيبة
الوان

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *