موريتانيا توقف إرسال عمالتها المنزلية إلى السعودية

موريتانيا توقف إرسال عمالتها المنزلية إلى السعودية

قررت الحكومة الموريتانية، منع سفر عمالتها إلى السعودية، وذلك بعد 6 أشهر فقط من بدء استقدام العمالة المنزلية الموريتانية إلى المملكة.

وأوضح مصدرٌ في السفارة السعودية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، أنه بعد فتح باب الاستقدام والعمل للعمالة المنزلية النسائية الموريتانية في المملكة؛ قامت بعض الجهات في موريتانيا بالضغط على الحكومة هناك لإيقاف إرسال العمالة، وهو ما استدعى ردًّا من السفارة السعودية بأن ما حدث من إيقاف العمالة لا يشكل نقطة في بحر سوق الاستقدام للعمالة المنزلية في المملكة، فيما يُعد قرار المنع شأنًا داخليًّا موريتانيًّا. بحسب صحيفة “الوطن”.

فيما نقلت الصحيفة عن مصادر بمكاتب العمالة المنزلية في نواكشوط، قولها إن السلطات الموريتانية خاطبت نهاية أغسطس الماضي مكاتب إرسال العمالة المنزلية إلى الخارج لإيقاف استقبال طلبات الاستقدام من المكاتب السعودية.

وأضافت أن المكاتب غير المرخص لها في موريتانيا لا تزال تستقبل طلبات الاستقدام من المكاتب السعودية، قائلة إن عدم امتثال تلك المكاتب أدى إلى اتخاذ السلطات الموريتانية في منتصف سبتمبر الفائت بعض التدابير لمنع سفر العاملات المنزليات من المطار وحجز جوازات سفرهن.

القدس

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *