شاكيرا ترقص أمام قادة العالم

شاكيرا ترقص أمام قادة العالم

دعت سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، المغنية الكولمبية الشهيرة “شاكيرا” قادة وشعوب العالم إلى تقديم يد العون للأطفال السوريين اللاجئين في البلدان الأوروبية.

وجاءت تصريحات النجمة الكولومبية، خلال كلمة لها في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث شاركت الفنانة العالمية، في الحفل الذي أقيم على هامش اجتماعات الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور قادة الدول المشاركة في قمة التنمية المستدامة.

وقدمت المطربة شاكيرا خلال الحفل، الجمعة، أغنية “Imagine” للنجم الراحل جون لينون، والتي تتحدث عن الحلم بسلام عالمي، وأهدتها للطفل السوري الراحل إيلان الكردي الذي قضى غرقاً على الشواطئ التركية الشهر الماضي.

وقالت شاكيرا: “إن الأطفال السوريين لا يستحقون ما يمرون به حالياً”، في إشارة إلى موجة نزوح آلاف اللاجئين منهم إلى بعض الدول الأوروبية.

وأضافت: “إنني أعرف أنه من الصعب إيجاد حل لهذه المشكلة، لكن الأمل يحدوني في أن تتمكن دول العالم من التعاون معاً لمعالجة مثل هذه القضايا الملحة”.

كما شددت على أهمية الاستثمار بشكل مكثف في تنمية الطفولة المبكرة، خاصة مع التطورات العلمية الجديدة التي “تبرز الآثار الدائمة للحرمان والتوتر على عقول الأطفال الصغار في مرحلة النمو”.

في حين أكدت أن التعليم أحد أكثر الطرق فعالية لضمان عالم أكثر استقراراً وسلماً ورخاء، حيث إن الأمر “يتعلق بوضع الأطفال في قلب المناقشة السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.


القدس العربي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *