طرق طبيعية لعلاج الصداع

طرق طبيعية لعلاج الصداع

يُصاب حوالي 90 في المائة من الأشخاص بالصداع بحسب التقديرات. أما النوع الأكثر شيوعاً فهو صداع التوتر وسببه التشنج بالرأس والرقبة.

وفيما يلي 21 حيلة ونصيحة لتجنب الصداع بشكل طبيعي:

الاسترخاء والراحة

غالباً ما يكون الصداع علامة على حاجة الجسم إلى بعض الراحة. لذا يجب الاستلقاء والاسترخاء للحد من الصداع.

تناول وجبات طعام صغيرة متكررة

قد يكون الصداع نتيجة انخفاض مستوى السكر في الدم. وأشارت بعض الأبحاث إلى أن الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، مثل السبانخ، والتوفو، وزيت الزيتون، أو عباد الشمس أو بذور اليقطين، قد تكون مفيدة بشكل خاص للتخفيف من هذه الأوجاع.

وينصح مرضى الصداع بتناول وجبات طعام صغيرة على مدار اليوم، بدلا من ثلاث وجبات طعام كبيرة.

ضع القليل من الثلج على رأسك

ويمكن الاستلقاء مع وضع منشفة رطبة أو باردة للضغط على جبهتك أو عينيك، ما قد يوفر راحة مؤقتة من الصداع المزعج، والذي يمكن أن يختفي تدريجياً.

خذ دشاً من الماء الساخن

يميل الناس إلى تفضيل البرد على النار عندما يتعلق الأمر بعلاجات الصداع الموضعية، ولكن أحياناً، فإن أخذ دش مشبع بالبخار قد يكون كل ما يحتاجه الشخص.

العلاج بالتدليك

ما زال التدليك إحدى أكثر الطرق التكنولوجية القديمة والفعالة لعلاج الصداع. ويساعد التدليك في تخفيف أو منع الصداع.

الحد من تناول الكحول

المشروبات الكحولية الداكنة قد تزيد من حدة الصداع. وتؤدي حالة الجفاف التي يسببها تناول الكحول دوراً، بزيادة صداع الرأس، لذا يجب الحد من تناول المشروبات والغكثار من تناول الماء.

الحد من جفاف الجسم

الصداع هو أحد علامات الجفاف. لذا، يجب التأكد من شرب ما يكفي من السوائل، واستهلاكها طيلة اليوم. ويمكن أن يستهلك الأشخاص البالغين ما بين 11 و 15 كوباً من الماء يومياً. ويمكن تناول سوائل أخرى منخفضة السعرات الحرارية مثل الشاي الخالي من الدسم أو الحليب قليل الدسم، فضلاً عن تناول الفاكهة والخضار.

جريدة البشاير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *