التربية: إزالة أمية مليوني مواطن سوداني

التربية: إزالة أمية مليوني مواطن سوداني

أعلن نائب الأمين العام للمجلس القومي لتعليم الكبار ومحو الأمية بوزارة التربية والتعليم الاتحادية محمد الأمين إزالة الأمية لعدد (2) مليون و(400) أمي خلال الفترة من 2014م- 2015م، وذلك بمناطق متفرقة من السودان.
وقال الأمين في حوار مع (سونا) أمس إن هناك تنسيقاً متكاملاً بين الأمانة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، ومديري إدارات الأمانة بالولايات، ومنسقي الخدمة الوطنية بالولايات لفتح العديد من مراكز تعليم الكبار بمناطق السودان المختلفة.
وأبان الأمين أن الحملة القومية التي أعلنها النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح مؤخراً تستهدف إزالة الأمية من الشرائح المختلفة من الأطفال واليافعين والشباب وكبار السن، وأشار الى أنه تم دعم تلك الحملة بمبلغ مليار جنيه من رئاسة الجمهورية.
وأوضح نائب الأمين العام للمجلس القومي لتعليم الكبار، أنه تم تشكيل لجان للحملة القومية بكل الولايات من وزارة التربية وتعليم الكبار والخدمة الوطنية والوزارات ذات الصلة والمحليات ومنظمات المجتمع المدني بإشراف الولاة ورئاسة وزارة التربية، ونوه الى أنه تم وضع مناهج مدروسة ومنقحة بواسطة خبراء المناهج بالمركز القومي تناسب كل الفئات.

الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *