توصية للرئيس بضبط انفلات الأسعار بالأسواق

توصية للرئيس بضبط انفلات الأسعار بالأسواق

كشف الخبير الاقتصادي، عادل عبدالعزيز، عن دفع لجنة قضايا الإنتاج ومعاش الناس بتوصيات إلى الرئيس عمر بالبشير، تتعلق بضبط انفلات الأسعار في الأسواق وتفعيل قوانين حماية المستهلك ومنع الإغراق، بجانب إزالة الجبايات غير القانونية على الإنتاج.
وقال عبدالعزيز وهو عضو باللجنة، كما يشغل مدير قطاع الاقتصاد بوزارة المالية وشؤون المستهلك بولاية الخرطوم، قال إن اللجنة قد دفعت خلال شهر يونيو الماضي، بتقرير إلى الرئيس البشير، استناداً على ما ورد في برنامج إصلاح الدولة وموجهات موازنة 2016م .

وأضاف” من بين التوصيات التي وردت في تقرير اللجنة وتم الأخذ بها التوصية، بزيادة مخصصات البحث العلمي، والتوصية بإزالة الجبايات غير القانونية على القطاعات الإنتاجية، وضبط انفلات الأسعار في الأسواق، بتفعيل قوانين حماية المستهلك ومنع الإغراق ورعاية المناطق”.

وفي السياق رأى عبد العزيز أن آليات الحوار المجتمعي، يمكن أن يكون لها نتائج حقيقية على أرض الواقع من الناحية الاقتصادية، وأضاف” ضمن آليات إسناد الحوار السياسي لجان الحوار المجتمعي، وواحدة من اللجان المجتمعية متخصصة في قضايا الإنتاج ومعاش الناس يترأسها رجل الأعمال سمير أحمد قاسم”.

وأوضح أن اللجنة، عقدت اجتماعات مع قطاعات المزارعين والرعاة وأصحاب الصناعات والمعدّنين ومراكز البحوث حول قضايا الإنتاج، فضلاً عن الوقوف على أحوال الأسواق وقضايا معاش الناس بعدد من الولايات.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *