البرلمان: شركة (سيبريان) الروسية حقيقية

أكد رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر أن شركة سيبريان للتعدين (الروسية) حقيقية وليست وهماً، ولفت الى أن لديها بيانات مفصلة بشأن ما ستقوم به في السودان، بينما أعلنت رئيسة لجنة الطاقة بالبرلمان حياة الماحي أن ما أثير في وسائل إعلام سودانية مؤخراً عن الشركة، أثر في مصادر تمويلها وتعاملها مع البنوك.
ولفتت حياة خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس البرلمان بشأن زيارته لروسيا، الى وصول شحنة معدات خاصة بالشركة ليلة أمس الأول للبلاد، بالإضافة الى وصول شحنة آليات جوياً في العاشر من سبتمبر الماضي، والخبراء التابعين لها نهاية أغسطس.
وقالت حياة: اطلعنا خلال الزيارة على موقف الشركة المالي، كما اطمئننا على أن العمل يسير بشكل جيد، وأقرت بأن ما تردد مؤخراً عن الشركة في وسائل إعلامية أثر على تمويلها وتعاملها مع البنوك.
وكشف رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان أحمد أمام التهامي عن اتفاق مع وزارة الداخلية الروسية لتدريب منسوبي الشرطة في عدة مجالات، وأبان أن الوفد ركز على قصايا الأمن والجرائم المعلوماتية وتهريب البشر، في حضور القنصل والملحق العسكري بروسيا، ولفت الى أن وزارتي الداخلية في السودان وروسيا ستبحثان لاحقاً ترتيبات السفر ومقترحات التدريب.
وأوضح رئيس لجنة الصحة بالإنابة صالح جمعة أن السودان طلب من روسيا إنشاء عدد من المستشفيات بالسودان، وتدريب الكوادر خاصة في مجال طب العيون، ونوه إلى عمليات تنسيق بين وزارتي الصحة في البلدين في ذلك المجال.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *