فيديو يظهر “إيحاءات جنسية” على التلفزيون يثير السخط والغضب على القناة

فيديو يظهر “إيحاءات جنسية” على التلفزيون يثير السخط والغضب على القناة

موجة عارمة من الغضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن ردا على ما اعتبر أنه “إيحاءات جنسية ” صدرت في برنامج تلفزيوني يبث على قناة “رؤيا” الأردنية الخاصة.

وقد انتشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو لإغلاق القناة ومحاسبة القائمين عليها نظرا لما اعتبروه “نشرا للإباحية في المجتمع”، بسبب مقطع قصير ضمن برنامج “محطات مفروضة” الكوميدي، حيث تظهر فيه فتاة تتحدث عن قصص موجّهة للأطفال تحتوي على “إيحاءات جنسية” تضطرها للتوقف عند كل قصة، نظرا لمحتواها الجنسي الذي يجب أن لايطلع عليه الصغار كما يظهر في الفيديو.

وقد تصدرت مجموعة من الوسوم على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن تسخر مما جاء في البرنامج ودعت لإغلاق القناة، حيث تحول الأمر إلى قضية رأي عام، أجبرت رئيس هيئة الاعلام المرئي الحكومية على الخروج عن صمته.

وأعلن رئيس الهيئة، التي تعنى بمراقبة وتنظيم ما يبث عبر الإعلام المرئي والمسموع في الأردن، أمجد القاضي، أنه قرر وقف البرنامج وتحويل القناة إلى المدعي العام الأردني لاتخاذ الإجراءات القضائية المناسبة بحقها، نظرا “لما فيه من مخالفة واضحة للاتفاقية الموقعة بينها وبين الهيئة لاحتوائه على عبارات خادشة للحياء” حسب تعبيره.

وردت القناة على الانتقادات الموجهة لها بإصدار بيان أوضحت فيه موقفها من الانتقادات الموجهة واعتذرت فيه لجمهورها، عن ” أي سوء فهم أو إزعاج”، وقالت في البيان “الفقرة هدفت إلى انتقاد حال ما وصلت اليه القصص التربوية المختصة ببناء القيم والاتجاهات لدى أطفالنا”.

وأكدت القناة أن البرنامج غير موجه للأطفال إنما لفئة الكبار مستهجنة ما وصفتها بـ”محاولات الإساءة لسمعتها وتشويهها التي ينتهجها البعض”.

العربي الجديد

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *