صحة الخرطوم تكشف عن زيارة تفتيشية لشركة النيل للأعشاب وضبط مخالفات

نفذ فريق من نيابة ومباحث حماية المستهلك، والأمن الاقتصادي، وأمن ولاية الخرطوم، وإدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، يوم أمس زيارة تفتيشية لشركة النيل للأعشاب فرع العمارات.
وأفاد تعميم صحفي من وزارة الصحة بالولاية أمس أن الفريق ضبط مخالفات عديدة بالشركة أبرزها أنها تعمل دون الحصول على ترخيص من إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة، بجانب وصفه للكوادر العاملة بأنها غير مؤهلة ولا تحمل تسجيلاً دائماً من المجلس الطبي.
وطبقاً للتعميم فقد حرز الفريق مخالفة أخرى للشركة تمثلت في قيامها بمقابلة المرضى، ووصف (روشتة) العلاج لهم، بالإضافة الى عدم وجود تسجيل للأدوية الموجودة والمنتجات العشبية، كما أن مستحضرات التجميل غير مسجلة بالمجلس القومي للأدوية والسموم.
وطبقاً للتعميم فقد وجدت بالشركة عيادة للحجامة وهي غير مطابقة للمواصفات، وأنه لا يتم التخلص من النفايات الطبية بالصورة الصحيحة، بجانب عدم مراعاة نظام التعقيم.
ولفت الفريق وفقاً للتعميم الى وجود مخالفات أخرى للشركة مثل بث إعلانات لنشاطها عبر وسائل الإعلام دون الحصول على موافقة من الجهات المختصة، ونوه إلى مخالفات للمواد (12،14) من قانون المؤسسات العلاجية الخاصة، والمواد (15، 16،31) من قانون الصيدلة والسموم، والمادة (35) من قانون المجلس الطبي السوداني.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *