القهوة ومشروبات الطاقة قد تدمر أسنانك

القهوة ومشروبات الطاقة قد تدمر أسنانك

الأسنان لؤلؤك الطبيعي، وعنوان ابتسامتك، ودليل ثقتك بنفسك، وحتى تظل هذه الثقة إلى الأبد عليك ألا تناولي نظاماً غذائياً سيئاً بشكل مستمر، يمكن أن يؤثر في أسنانك مع مرور الوقت، فهناك أنواع من المشروبات، عليك تناولها باعتدال للحفاظ على بياضها وقوتها.

احذري شرب القهوة
إن احتواء القهوة على الكافيين ليس السبب الوحيد الذي يجعلها مسببة للشيخوخة، فهي أيضاً سيئة على الأسنان، ويمكن للمشروبات الحمضية أن تصنع مسامات مجهرية على سطح مينا الأسنان، ما يسبب تآكلاً مع الوقت. ليس عليك التخلي عنها: فقد أظهرت الدراسات أن للقهوة فوائد صحية عديدة، من ضمنها ارتباط محتمل بين القهوة – الكافيين وانخفاض احتمال الإصابة بسرطان الجلد. كل ما عليك فعله، هو تناول كوب من الماء بعد فنجان القهوة. ويمكن للعلكة الخالية من السكر أن تخفف من تغيير اللون الذي يصيب الأسنان.

مشروبات الطاقة
يمكن لمشروبات الطاقة أن تعطيك شعوراً بالنشاط والحيوية كحيوية الأطفال، لكن أثرها في الأسنان بعكس ذلك تماماً. في الحقيقة، تتجرد الأسنان التي تتعرض إلى مشروبات الطاقة من المينا، كما وجد أن مشروبات الطاقة تحتوي على أحماض أكثر من المشروبات الرياضية. “تذكري أن الأحماض تجعل أسنانك أكثر عرضة للبقع”. إذا كنت في حاجة ماسة إلى مشروب الطاقة، تناوليه عبر قصبة شرب، كلما قل احتكاك الأحماض بالأسنان كان أفضل.

البيان

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *