السفيرة السودانية أميرة قرناص تفوز برئاسة لجنة الأمن الغذائي العالمي

حققت الدبلوماسية السودانية نصراً جديداً اليوم الخميس وذلك بفوز السفيرة أميرة قرناص سفيرة السودان لدى ايطاليا ومندوبته الدائمة لدى المنظمات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة بروما ، برئاسة لجنة الأمن الغذائي العالمي .
وجاء الفوز بالتزكية خلال اجتماعات الدورة (42) للجنة الأمن الغذائي العالمي المنعقدة بروما خلال الفترة من 12-15 اكتوبر الحالي ، وفور فوزها ألقت السفيرة أميرة قرناص كلمة شكرت فيها كل الجهات التي دعمت ترشحها لرئاسة اللجنة كما قدمت رؤيتها لتطوير عمل اللجنة خلال الفترة القادمة .
وقال مصدر دبوماسي (لسونا) إن هذا الفوز يعد مكسباً للسودان وللدبلوماسية السودانية وذلك لأهمية هذه اللجنة باعتبارها المنتدى العالمي المعني بوضع وتنسيق السياسات المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذبة في العالم .
واضاف أن ترشيح السفيرة أميرة قرناص لرئاسة اللجنة كان قد حظي بقبول واسع من كل المجموعات الاقليمية بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) .
وتشير (سونا) الى أن السودان شارك في اجتماعات اللجنة بوفد رأسه وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية السيد جعفر أحمد عبد الله الذي القى كلمة شكر فيها جميع الدول التي دعمت ترشح السودان لرئاسة اللجنة وأكد اهتمام السودان بقضية الأمن الغذائي العالمي ، واشار الى امكانيات السودان الزاخرة والتي يمكن أن تسهم في تحقيق الأمن الغذائي العالمي والتغذية .
ط . ف

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *