د. نافع : مبادرة طريق الحرير تؤسس لدبلوماسية جديدة لعلاقات دولية جديدة

د. نافع : مبادرة طريق الحرير تؤسس لدبلوماسية جديدة لعلاقات دولية جديدة

أعلن الدكتور نافع علي نافع الأمين العام لمجلس الأحزاب الأفريقية ان مبادرة طريق الحرير التي طرحتها الحكومة الصينية لا تمثل دعوة للتعاون الاقتصادي فحسب وإنما مشروع كبير للتلاقي الثقافي والاجتماعي والفكري ويؤسس لدبلوماسية جديدة لعلاقات دولية جديدة يتم بهآ تجاوز العلاقات الدولية والدبلوماسية القديمة القائمة على الهيمنة والاستعمار.
وقال ان المبادرة تؤسس لتعاون دولي قائم علي التفاهم والمصالح المشتركة .
وتوقع في تصريحات صحفيه علي هامش أعمال مؤتمر الأحزاب الآسيوية الذي اختتم أعماله اليوم ببكين ان تحقق الدول الأفريقية المعنية بالمبادرة فوائد جمة من المؤسسات المالية والاقتصادية التي ستمثل آليات هذه المبادرة.
وحول مشاركته كأمين عام لمجلس الأحزاب الإفريقية في أعمال المؤتمر ، قال نافع أنهم يشاركون في التعليق علي ما يطرح من خطط وبرامج ، وأضاف ” أن ثمار التعاون بين المجلسين تمثلت في الدخول في أعمال مشتركة منها تأسيس منظمة دولية للتعاون حول التغييرات البيئية بجانب المساعي التجارية لإنشاء مجلس رجال الأعمال الأفارقة الذي سيضم لاحقا للمجلس الذي يضم أصحاب العمل من آسيا وأفريقيا” .
وكان الأمين العام لمجلس الأحزاب الأفريقية د. نافع علي نافع قد التقي علي هامش أعمال المؤتمر عدد من قيادات الأحزاب الآسيوية المشاركة بجانب قيادات الحزب الشيوعي الصيني وتلقي وعود بتقديم كافة أنواع الدعم خاصة التدريب في إدارة الأحزاب ومناشطها وبرامجها .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *