البرازيل تطلب الاستثمار في مجالات المعادن والكهرباء بالبلاد

البرازيل تطلب الاستثمار في مجالات المعادن والكهرباء بالبلاد

أبدت دولة البرازيل رغبتها في الدخول في الاستثمار في مجالات المعادن والكهرباء بالبلاد، وأفصحت عن ابتعاث وفد فني للسودان لدراسة المشروعات والفرص المتاحة .
وبحث وزير المالية والتخطيط الاقتصادي “بدر الدين محمود” ومحافظ البنك المركزي “عبد الرحمن حسن”، سبل تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية السودانية البرازيلية مع عدد من الوزراء، وذلك عقب الفراغ من الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ببيرو للعام 2015م، حيث التقيا بنائب وزير الخارجية البرازيلي. واستعرض اللقاء علاقات السودان السياسية بالبرازيل وسبل دعمها وتطويرها.
والتقى وزير المالية بوزير المعادن والطاقة البرازيلي، موضحاً له الفرص الاستثمارية التي يمكن للبرازيل المشاركة فيها مع السودان لفائدة الطرفين، كما قدم له نبذة عن القوانين الحاكمة للاستثمار والبيئة الجاذبة والتسهيلات الاستثمارية، مشيراً إلى الجهود المتقدمة للسودان في مجال توفير معامل المعادن وفي مجال الطاقة، مبيناً تطور السودان في هذا المجال عقب الفراغ من إنشاء سد مروي، والبدء في سد أعالي عطبرة وستيت والتخطيط لبناء خمسة سدود إضافية وذلك بتمويل من الصناديق العربية .
وأشار وزير المالية للبدء في إنشاء محطات تعمل بالغاز والفحم الحجري لتقليل تكلفة توليد الطاقة الكهربائية، والتخطيط لإضافة (5) آلاف ميقاواط خلال السنوات الخمس القادمة، داعياً إلى تشجيع القطاع الخاص البرازيلي للاستثمار في السودان في المجالات المختلفة .
من جانبه أوضح الوزير البرازيلي رغبتهم في الدخول في الاستثمار في السودان في مجالات المعادن والكهرباء، مشيراً إلى ابتعاث وفد فني للسودان لدراسة المشروعات والفرص المتاحة .
كما التقى “محمود” كلاً من وزير التجارة والصناعة البرازيلي ووزير المالية البرازيلي، وتناول اللقاء ذات الموضوعات مع التأمين على العون الفني وبناء القدرات.
من جانبه قدم وزير المالية الدعوة لهم للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الاستثماري الدولي، المزمع عقده في السودان في فبراير 2016م.

المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *