المؤتمر الوطني: السودان تقدم بطلب للمساهمة في بنك مبادرة طريق الحرير

كشف المؤتمر الوطني عن تقدم السودان بطلب للمساهمة في البنك الذي سيتم تأسيسه لدعم البنيات الأساسية بالدول الأعضاء بمبادرة طريق الحرير بشقيه البري والمائي، من الدول الآسيوية.
وشارك السودان ضمن اكثر من (60) حزباً في اعمال مؤتمر طريق الحرير لمجلس الاحزاب الاسيوية الذي عقد بالعاصمة الصينية بكين.
واكد رئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني د. محمد خير الزبير، أهمية المبادرة الصينية المتمثلة في مؤتمر طريق الحرير لمجلس الاحزاب الاسيوية بالنسبة للسودان.
وكشف الزبير عن تقدم السودان بطلب للمساهمة في البنك الذي سيتم تأسيسه لدعم البنيات الأساسية بالدول الأعضاء بمبادرة طريق الحرير بشقيه البري والمائي من الدول الآسيوية.
وأكد الزبير ان التكتل الجديد سوف يشكل قوة اقتصادية كبيرة في القرن الحادي والعشرين، وذكر ان السودان سيكون عضواً فاعلاً في ذلك التكتل ويستفيد من الموارد التي ستتاح من خلال المؤسسات المالية التي سوف تنشأ متمثلة في صندوق دعم الحرير والمؤسسة المالية التي ستنشأ لدعم البنيات الأساسية.
من جانبه قال وزير الصناعة محمد يوسف ان السودان كجزء من مبادرة الحرير سيجني الكثير من الفوائد في اطار ما يبذل من جهود لتقوية علاقات التعاون بين الدول الاعضاء.
واضاف أنهم في إطار مشاركة وفد السودان في اعمال مؤتمر الأحزاب الاسيوية، ومن خلال المحور الاقتصادي بوفد من رجال الأعمال السودانيين وقيادات اتحاد أصحاب العمل السوداني ورئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني د. محمد خير الزبير قد أكدوا أهمية المبادرة، وأن السودان جزء مهم واساسي فيها.
واشار وزير الصناعة الى ضرورة ان تجد موارد السودان الكبيرة حظها من الاهتمام والدعم من قبل ما ينشأ من مؤسسات كبرى للتنمية وتوفير التمويل، وأمن على ان جانب التعاون الاقتصادي يمثل حجر الزاوية في المبادرة.

المؤتمر الوطني

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *