مطعم إسرائيلي.. تخفيض 50% على وجبات تجمع عربا ويهود إلى طاولة واحدة

محاولة التهدئة التي قام بها المطعم لاقت استحسانا كبيرا من طرف مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي خاصة في ظل المخاوف التي سببتها الحالة الأمنية في البلاد.

ونقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية “معا” تم نشر المنشور في الأسبوع الماضي وجاء فيه: “تخافون من العرب؟ تخافون من اليهود؟ ليس لدينا عرب! ولكن ليس لدينا يهود أيضًا… لدينا بشر! وحمص عربي أصلي وممتاز! وفلافل يهودية رائعة! وريفيل مجاني لكل وجبات الحمص سواء كنتم عربا، يهودا، مسيحيين، هنودا وغير ذلك…”.

بالإضافة إلى ذلك كتب: “حملة خاصة: 50% تخفيض لكل وجبات الحمص على الطاولة التي يجلس فيها عرب ويهود معا!”.

ونشر المطعم في صفحته على موقع “الفيس بوك” منشورا حول الحملة، حظي بمشاركات كثيرة ونحو 2500 إعجاب، حيث كانت تعليقات المتصفِّحين متنوعة.

وكانت معظم التعليقات من جانب اليهود ومن جانب العرب أيضًا مؤيدة للفكرة المبتكرة. كتبت إحدى المتصفّحات الإسرائيليات: “حمص يُقرب القلوب”. وكتب متصفّحون آخرون: “فكرة رائعة” ونتمنى “النجاح”.

وأشار الكثير من المتصفحين اليهود والعرب إلى صديق يهودي أو عربي بناء على ذلك واقترحوا عليه الذهاب لتناول الحمص معا من أجل الحصول على التخفيض.

وفي وقت سابق من السبت نظم مجموعة من العرب واليهود مسيرة تضامنية بالقدس احتجاجا على موجة العنف الأخيرة التي هزت إسرائيل وفلسطين.

وطالب المحتجون خلال المسيرة بالمساواة أمام القانون وإيجاد حل للاحتلال الإسرائيلي الذي صعد موقفه تجاه الشعب الفلسطيني خلال الأسابيع الأخيرة ما أدى إلى مقتل العشرات.

وتجمعت المجموعة في نهاية المطاف على واحدة من الساحات الرئيسية في المنطقة للاستماع إلى مجموعة من المتحدثين.

روسيا اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *