تقرير رسمي: (46%) من السكان في حاجة إلى الغذاء

أعلن بنك الطعام بالسودان، أن (46%) من السكان في حاجة ماسة للطعام، وأن سكان ولايات (دارفور- الخرطوم- بورتسودان) يعتبرون الأكثر حاجة. ويأتي ذلك متزامناً مع احتفال البلاد اليوم بيوم الغذاء العالمي.
وقال الأمين العام للبنك “إبراهيم محمد عثمان” في منبر البنك الإعلامي أمس (الاثنين)، إن هناك بؤراً يعتبر المقيمون بها أشد جوعاً (مستشفى أبو عنجة- مرافقي المرضى بمستشفى الذرة- الحراسات- دار الأيتام) إضافة إلى المشردين.
وأبان أن بعض الفنادق بولاية الخرطوم والشركات العاملة في مجال المناسبات (كزام- أبو الطيب- باشين –الخ) وافقت على توفير غذاء لهؤلاء، إلا أنهم اشترطوا توفير عربة (ثلاجة) لنقل واستلام الطعام حتى لا يتعرض المستهدفون للتسمم، ويكونوا عرضة للمساءلة القانونية أو تهديد سمعة الفندق.
وأعلن الأمين العام للبنك عن اتجاه بنك الطعام لإقامة شراكات داخلية مع ديوان الزكاة ووزارة الرعاية الاجتماعية والمنظمات الوطنية ذات الصلة، وخارجياً مع شبكة بنوك الطعام العربية للاستفادة منها فنياً فقط.
وأشار إلى احتفال بنك الطعام ظهر اليوم، بيوم الغذاء العالمي في شراكة مع وزارة التربية وجامعة الرباط الوطني بجامعة الرباط. ويشمل الاحتفال معرضاً تعريفياً ببنك الطعام وندوات وإرشاداً وثقافة غذائية.

المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *