4 أنواع أطعمة ممنوعة قبل النوم

4 أنواع أطعمة ممنوعة قبل النوم

أعلم أنكنّ تسهرن في الليل ولو في غرفة النوم، خاصةً إذا كنتن من متابعات البرامج الليلية والأفلام. ولا شكّ بأنّكنّ تشتهين الأكل في وقت متأخّر لتمضية الوقت. وقد يكون خفيةً في أغلب الأحيان، أليس كذلك؟

إحرصن يا بنات على اعتماد الأنظمة الغذائية الملائمة لأن أجسادنا معرّضة للسمنة نظراً للتغيّرات الهورمونية التي نتعرّض لها في عمرنا. ولأنّي مثلكنّ أشتهي تناول الأطعمة في وقت متأخّر، أجريت بحثاً حول الموضوع واكتشفت أن من المفضّل تجنّب أنواع أطعمة معينة لأنها مضرّة للغاية.

أعدّد لكنّ فيما يلي 4 أنواع أطعمة لا يجب أن نتناولها في الليل:

الشوكولاته الداكنة** إنّها من الحلويات المفيدة جداً للجسم، إذ تحتوي على مضادّات للأكسدة( الشوكولاته تدخل دايت المراهقات ). إلا إننا لسنا مدعوات لتناولها ليلاً لأنها تحتوي أيضاً على كمية من الكافيين تسبّب لنا الأرق.

الآيس كريم** مع العلم أنّ المثلّجات هي رفيقتنا في أغلب الليالي، إلّا أنّها غنية بالدهون لدرجة علينا التوقّف عن تناولها ليلاً على الأقل. إذ ليس لدينا الوقت الكافي لحرق السكر والدهون إذا تناولناها قبل النوم مباشرةً.

المعكرونة؛ إنّها الأسهل للتحضير خلال سهراتنا الليلية لسدّ جوعنا المفاجئ، إلا أنها ليست من الوجبات الخفيفة. بالإضافة إلى انّها تساهم برفع مستوى السكر في الدم مما يسبب لنا الأرق، إذا تناولناها ليلاً.

البيتزا؛ إنّها الوجبة الأسرع لأننا نستطيع أن نطلبها من المطعم القريب من منزلنا. ونتحجّج بأننا لن نأكل أكثر من قطعة واحدة، مع العلم أن لا علاقة للكمية بالأذى الذي قد تسبّبه البيتزا لصحتنا. إنّها تحتوي على الصلصة الغنية بالدهون والسكر والتي تؤذي المعدة لأنها تسبّب الحموضة والحرقة.

لنعمل على تجنّب الأكل ليلاً، والإمتناع تحديداً عن تناول هذه المأكولات لأنّها تحتوي على مكونات غير صحية للجسم إذا تم تناولها ليلاً.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *