الخرطوم: الحوار مع واشنطن مستمرٌ

الخرطوم: الحوار مع واشنطن مستمرٌ

كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور قيادتهم حواراً في مجال العلاقات الخارجية مع الدول الأوروبية، بجانب استمرار الحوار مع الولايات المتحدة الأميركية لحل القضايا العالقة، لافتاً إلى توجيه الرئيس بتقوية العلاقات الخارجية كافة.

وكان وزير الخارجية الأميركي قد أكد رغبة بلاده في تحسين العلاقة مع السودان والانتقال إلى مربع جديد، خاصة أن السودان دولة مهمة في المنطقة. وأضاف أنهم يتابعون بدقة معالجة السودان لملفات المنطقتين النيل الأزرق وجنوب كردفان بجانب دارفور.

وقال غندور لـ (المركز السوداني للخدمات الصحفية)، إن وزارة الخارجية تعمل وفقاً لوثيقة إصلاح الجهاز التنفيذي التي طرحها الرئيس البشير مؤخراً. وأوضح أن الرئيس البشير وجَّه، في خطابه أمام الهيئة التشريعية، بضرورة تقوية العلاقات السياسية والاقتصادية مع الدول الشقيقة والصديقة كافة، بجانب الدول العربية وتنفيذ إصلاحات الدولة.

وكان غندور، قد نفى أن يكون وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قد وضع شروطا لتحسين العلاقات بين واشنطن والخرطوم، مشيرا إلى أن اللقاء الذي جمعه بنيويورك مع نظيره الأمريكي، تم خلاله مناقشة بعض القضايا العالقة بين البلدين، وأنه لم يضع شروطا لتحسين العلاقات.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *