تعرفوا على فوائد الشطة المفيدة لصحتك

تعرفوا على فوائد الشطة المفيدة لصحتك

هنالك قسم من الناس يعتقد أن الشطة غير مفيدة وضارة وممنوع تناولها، لكن الأمر غير المعروف أن الشطة هي واحدة من أكثر النباتات استخداما في جميع العلاجات الطبيعية، تعرفوا على فوائد الشطة العديدة:

الشطة مفيدة جدا لتنشيط جهاز المناعة عند الإنسان، لأنها غنية بالفيتامينات المكافحة للعدوى، مثل فيتامين أ و سي، كما أن الشطة تحتوي على فيتامين ب وفيتامين ي الغنية بالمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم.

تحتوي الشطة على اللون الأحمر الذي يحتوي على مواد ضرورية لسلامة الأغشية المخاطية التي تبطن الممرات الأنفية والرئتين والأمعاء والمسالك البولية، حيث انها خط دفاع للجسم ضد الجراثيم الغازية.

الشطة غنية بواد مضادة للأكسدة مثل الفلفل الأحمر وأنواعه، حيث أنها تحافظ على بشرة الشباب وتمنع التجاعيد، وتساعد أيضا على مكافحة مرض السرطان في الأمعاء.

الشطة مفيدة جدا لمرضى السكري، حيث تبين من خلال دراسات عالمية طبية ان الشطة تقلل من كمية الأنسولين التي يحتاجها الجسم لخفض مستويات السكر في الدم بعد تناول وجبة.

كما أن الشطة لها تأثير قوي على أداء القلب والأوعية الدموية حيث تبين أن الشطة تحد من نسبة الكوليسترول في الدم، وتقلل من تراكم الصفائح الدموية. كما ان يمكن للشطة أيضا حماية الجسم من الدهون الضارة في الدم، هذا وأن تناول الشطة مع الوجبات تقلل من التعرض لنوبات قلبية وسكتات دماغية. كما ان الشطة علاج للأرق وصعوبة النوم.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *