مقتل شخصين وجرح أربعة في اشتباكات عنيفة بشمال دارفور

إندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين من قبيلتي البرتي وبني عمران وأفراد من قبيلة الزيادية داخل محلية مليط – 50 كلم شمال مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور مساء الاربعاء مما ادي لمقتل شخصين وإصابة أربعة اخرين بجراح.

وأدت الأحداث الى إحراق ما لايقل عن 36 منزلا بـ(دار النعيم) احد احياء محلية “مليط “، وذلك في أعقاب تتبع فزع من قبيلة البرتي اثرجناة نهبوا سوق منطقة ” البركة ” نهار الاربعاء .

وقال شاهد عيان لـ” سودان تربيون ” الخميس، ان الهجوم وقع علي حي (دار النعيم) الذي تقطنه غالبية (بني عمران) بعد اقتفاء مسلحين من قبيلة البرتي اثر جناة نفذوا عملية نهب مسلح واسعة بسوق منطقة ” البركة ” القريبة من محلية مليط .

يشهد اقليم دارفور نزاعات قبلية متكررة تخلف خسائر فادحة (ارشيف)
وبحسب الشاهد فإن شخصين لقيا مصرعهما بينما أصيب أربعة بجراح تم أسعافهم الي مستشفي مليط التعليمي كما احرق 36 منزلا بحي دار النعيم .

وإتهم مسؤول حكومي متفلتين بالتورط في تلك الأحداث، وقال لـ”سودان تربيون” مفضلا اخفاء اسمه،ان المتهمين يسعون لجر القبيلتين الي حرب ضروس بنهبهم سوق ” البركة ” الامر الذي ادى الي تكوين فزع من مسلحي احدى القبائل مما أسفر عن اصطدام دامي داخل محلية ” مليط “.

وأكد المسؤول ان الأوضاع تحت السيطرة الكاملة للأجهزة الامنية بعد نشر تعزيزات عسكرية كبيرة بالمنطقة منوها الي تشكيل لجنة تحقيق حول الحادث وقال ” القانون سيطال كافة المتورطين في الأحداث مهما بلغت قوتهم “.

واضطر التجار بسوق “مليط ” الى اغلاق محالهم حتى بعد منتصف ظهر الخميس، خوفا من احداث فوضى تخلف خسائر فادحة في بضائعهم ، كما سببت الاشتباكات العنيفة داخل المحلية الهلع والخوف والذعر وسط المواطنين جراء استخدام المسلحين أسلحة متقدمة ما ادى الي احراق العديد من المنازل .

وتعيش قبيلتي ” ألبرتي” و”الزيادية ” قطيعة حادة منذ اكثر من عامين حيث وقعت العديد من المعارك الدموية خلفت عشرات الضحايا من الطرفين بجانب حرق القري الامر الذي ادى الي نزوح العديد من المواطنين.

sudantribune

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *