القوات السودانية تتسلم مهامها بقوات التحالف في اليمن

القوات السودانية تتسلم مهامها بقوات التحالف في اليمن

بدأت القوات السودانية ضمن التحالف العربي انتشارها في مختلف المواقع في اليمن وتسلم مهامها إلى جانب أشقائها بقوات التحالف العربي .

وأكد قائد القوات المسلحة السودانية في اليمن أن مشاركتهم تأتي انطلاقا من واجبهم تجاه الأشقاء في اليمن وتأكيد المسؤولية الملقاة على عاتق كل عربي تجاه شقيقه العربي.

وأوضح أن الشعب السوداني يشاطر القوات المسلحة السودانية مبادىء واجب الوقوف مع الأشقاء في قضاياهم المشروعة والتصدي لمحاولات تفتيت المجتمعات العربية والاضرار بأمنها واستقرارها .

وقال أحد القادة العسكريين في القوات السودانية إن الجندي السوداني يؤكد لشقيقه الجندي العربي أنهم في خندق واحد خدمة لقضايا الأمة .. مشيرا إلى أن القوات السودانية تعمل جنبا إلى جنب مع الأشقاء في التحالف العربي لإعادة الشرعية المسلوبة.

وأشار إلى أن التحالف العربي في اليمن يشكل صورة تختزل الحلم العربي في تشكيل قوة عسكرية عربية موحدة وهذا ما جسده العمل على أرض الواقع في اليمن من خلال القوات السعودية والإماراتية والسودانية وغيرها من قوات التحالف إلى جانب القوات الشرعية اليمنية.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة السودانية تتكون من مختلف التخصصات العسكرية وستكون قادرة على تنفيذ جميع المهام الموكولة اليها.. كما أن تاريخ مشاركات الجيش السوداني حافلة ولديه خبرة كبيرة في المعارك حيث شارك في حرب أكتوبر عام 73 في عمليات تحرير سيناء.

البيان

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *