الفاتح جبرا : نوديهو الصين

الفاتح جبرا : نوديهو الصين

في (الصين) يعلمون تماااما أن من أمن العقوبة ساء الأدب لذلك تطالعنا من آن لآخر بعض العقوبات الرادعة لكل من يهدد الأمن أو الإقتصاد أو يفسد في الأرض (أرض الصين طبعن) لا يعصمه من هذا العقاب منصب أو نفوذ أو جاه ، وهذه عزيزي القارئ بعض النماذج (كمثال وليس للحصر) ، عشان بس نشوف الفرق و(نتحلل) شوية وكده !
في الصين :
نفذت السلطات الصينية في فبراير 2015 حكم الإعدام في عملاق قطاع المناجم في إقليم سيتشوان، ليو هان وكان ليو هان يشغل منصب المدير السابق لمجموعة هان لونغ وهي شركة خاصة ضخمة تنشط في أكثر من قطاع أعمال، من بينها المناجم والاتصالات والكيماويات وكان ليو ، مدير الشركة، ثريا وصاحب نفوذ.
وقد حكم عليه بالإعدام في شهر مايو/أيار بتهمة الضلوع في جرائم فساد ،ونفذ حكم الإعدام أيضا في شقيق ليو الأصغر ليو واي، وثلاثة من شركائهلنفس السبب .
وقالت شينخوا إن الشركة احتكرت قطاع ألعاب الحظ في مدينة غوانغ هان في إقليم ستشوان، وقد تسبب ذلك في أضرار للحياة الاقتصادية في الإقليم .

في السودان :
هنا الدقيق محتكرو زول ، والأسمنت محتكرو زول ، والدواء محتكرو زول وحكمة الله لا يسببو أي أضرار للحياة الإقتصادية للبلاد !
في الصين :
نفذت السلطات الصينية في 31 مايو 2015 حكم الإعدام بحق مدرس أتهم بالتحرش واغتصاب 26 فتاة بإحدى المدارس الابتدائية وذكرالتلفزيون الصيني – أن المدرس – لى جيشون – ارتكب بعض هذه الجرائم أثناء قيامه بالتدريس للمجنى عليهن فى المدرسة الواقعة باحدى القرى باقليم قانسو خلال عامى 2011 و 2012 .
في السودان :
جاء بصحيفة المجهر بتاريخ 1/4/2013 بأن نيابة حماية الأسرة والطفل بالخرطوم بحري قد شرعت في التحقيق مع معلم متهم باغتصاب والتحرش بـ (26) طفلاً في مدرسة بشمبات. وأبلغ مصدر شرطي (المجهر)أن المتهم تم وضعه في حبس إنفرادي وأخذت عينات منه أرسلت إلى المعامل الجنائية للتحقق. وذكر المصدر بداية تفاصيل البلاغ وقال إن طفلاً هرع إلى أسرته وهو يرتعد خائفاً وقال لهم إن المعلم اغتصبه، وبموجب حديثه أخذته أسرته إلى الشرطة وهناك عرض على الطبيب، وتم تسجيل البلاغ والقبض على المتهم، وأشارت التحريات الأولية إلى أنّه اغتصب وتحرش بـ (26) طفلاً في مدارس مختلفة عمل بها، وأنه تم فصله من إحدى المدارس بسبب سلوكه، أكيد أدوهو كم سوط كده وهسه بيعمل في نفس عمايلو !!
في الصين :
قالت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) في 6 أبريل 2012 إن محكمة في مدينة وينتشو حكمت بالإعدام على امرأة صينية احتالت على مستثمرين وحصلت منهم على نحو 16 مليون دولار.
وقالت شينخوا إن وانغ اقترضت أموالا في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2010 على وعد بشراء معدات والاستثمار في عقارات وفتح شركات لضمان الائتمان، لكنها بدلا من ذلك استخدمت الأموال للمضاربة في العقود الآجلة والذهب مع أخيها الأكبر الذي لا يزال طليقا.
ونقلت الوكالة عن وانغ قولها إن 15 شخصا أقرضوها المال طواعية مقابل فائدة مرتفعة. لكن محكمة وينتشو في إقليم تشيجيانغ في شرق الصين قضت بأن وانغ ارتكبت جريمة احتيال وحكمت عليها بالإعدام بسبب المبلغ المالي الكبير الذي انطوت عليه العملية.
في السودان :
في 21 يونيو 2010 كشفت لجنة حصر متضرري سوق المواسير بالفاشر ان عددهم بلغ «40» ألف شخص ،وان قيمة الخسائر بلغت«82»مليار جنيه،مؤكدة استمرار عملية الحصر والتسجيل للمتضررين ( يعني قدر الشالتو الصينية دي ستين مليون مرة) !!

في الصين :

أصدرت محكمة عسكرية صينية في 11 أغسطس 2015 حكما بالإعدام بحق جو جون شان الجنرال السابق بالجيش لاتهامه بتقاضى رشوة فضلا عن اتهامات أخرى.
وذكرت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية أن جو كان يعمل نائبا لرئيس القسم اللوجيستي العام بجيش التحرير الشعبي، المنصب الذي منحه سلطات واسعة النطاق للتصرف بالمشتريات والعقود للقوات المسلحة .
في السودان :
تم إكتشاف مخالفات مالية ضخمة بديوان الزكاة بولاية القضارف حيث تم التصرف في مبلغ يخص بند (الراعي والرعية)، وكذلك الصرف بدون كشوفات وبدون مستندات مؤيدة للصرف فتم إجراء تحقيق رسمي مع (المسؤولين) وصدرت بحقهم عقوبات تراوحت بين الخصم لمدة (45 إلى 15) يومًا من رواتبهم، ، وقد عد أمين الزكاة الولائي تلك العقوبات بأنها إجراءات عادية، ووصف مخالفات منسوبيه بأنها لاترقى لمستوى الجرم الجنائي وإنما تقع تحت دائرة الخطأ الإداري وقد تم الإكتفاء بالتأنيب يعني ( تاني كان عملتا ذي عملتك دي بنجطمك) !!

كسرة :
جاء في صحيفة التغيير الصادرة صباح الأمس أن لجنة أمنية متخصصة قد باشرت عملها لحصر المخالفات التي إرتكبها العقيد طارق محجوب مدير مكتب مدير عام هيئة الجمارك وقد حصرت اللجنة إلى الآن مخالفات بقيمة 85 مليون جنية (85 مليار بالقديم) ولا زالت اللجنة تواصل الحصر …. يعني ذي ده هسه نوديهو الصين !!
كسرة ثابتة (قديمة):
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+(و+و+و+و)+و
• كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+(و+و+و+و)+و

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *