العلماء يثبتون تأثير المشروبات الغازية في تطور سرطان الدماغ

اثبتت نتائج الاختبارات السريرية التي أجراها علماء جامعة نيويورك، بأن الاكثار من تناول المشروبات الغازية المحتوية على السكر، له تأثير سلبي كبير في جسم الإنسان وغير قابل للعلاج. تظهر هذه التأثيرات في مناطق مختلفة من الجهاز العصبي المركزي، حيث تبين ان السبب في ذلك، ليس ثاني أوكسيد الكربون، أو السكر أو السكر البديل، بل المواد الصبغية المستخدمة في صناعة هذه المشروبات الغازية.

استنتج العلماء من ذلك، ضرورة اولا- الاهتمام باختيار الطعام وكمية المشروبات الغازية التي يتناولها الشخص. وثانيا – اجراء فحوصات طبية دورية، لتشخيص الأورام الخبيثة في مراحلها الأولى.

ويذكر أن العلماء بدأوا منذ عدة سنوات يحذرون من خطورة هذه المشروبات. ففي عام 2013 أثبت علماء من استراليا أن هذه المشروبات تحدث تغيرا في بروتينات الدماغ.

أما صحيفة ديلي ميل البريطانية، فتشير استنادا الى نتائج دراسة أجريت عام 2010، الى أن المشروبات الغازية تقضي سنويا على حياة 200 ألف شخص، حيث اتضح ان سبب موت 133 ألف منهم كان مرض السكري و44 ألف أمراض القلب و6 آلاف السرطان، نتيجة الاكثار من تناول المشروبات الغازية المحتوية على نسبة مرتفعة من السكر.

استنادا الى نتائج هذه الدراسات، فرض العديد من البلدان الأوروبية ضرائب اضافية على شراء المشروبات الغازية، بهدف تخفيض معدل استهلاكها.

روسيا اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *