أفضل 4 وجبات قبل التمرين

ترغبون في الحصول على الاستفادة القصوى من التمرين؟ قوموا بأكل الأطعمة المناسبة قبل الرياضة. على الرغم من أن بعض من يمارسوا الرياضة قد تميلوا الى تخفيف السعرات الحرارية، فإن الطعام الذي تتناولوه قبل ممارسة التمرين هو الوقود الذي يساعدكم في الحصول على أفضل النتائج في تمارينكم . كما ان تناول الطعام قبل التمرين يمنع انخفاض نسبة السكر في الدم، الأمر الذي قد يؤدي إلى دوخة، التعب وإرهاق أثناء التمرين.

هذه أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها بحوالي ساعة قبل التمرين:

الموز

الموز هو PowerBar أو محفز الطاقة الطبيعي. هو مليء بالكربوهيدرات القابلة للهضم، ومعبأ بالبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على عمل الأعصاب والعضلات في التمرين. الجسم لا يخزن البوتاسيوم لفترة طويلة، لذلك موزة متوسطة قبل التمرين تساعد في الحفاظ على ارتفاع مستويات المغذيات. أخصائيي التغذية ينصحون تناول الموز خاصة في التدريبات الصباحية، عند الأستيقاظ تناولوا موزة متوسطة مع 1/2 كوب من لبن الزبادي. وانتظروا حوالي 30 دقيقة قبل الذهاب الى النادي الرياضي. الجسم سوف يحتاج إلى هذه الكربوهيدرات والبروتينات أثناء التمرين.

الشوفان

مليئ بالألياف، مما يعني أنه يطلق الكربوهيدرات إلى مجرى دمك تدريجيا، ولكن هذه الألياف ليست كثيرة لدرجة أنها سوف تسبب الانتفاخ اوالغازات. هذا التدفق التدريجي للكاربوهيدرات يحافظ على مستويات الطاقة أثناء التمرين. يحتوي الشوفان أيضا على مجموعة فيتامينات ب، التي تساعد على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة. ينصح خبراء التغذية أخذ كوب واحد من الشوفان قبل 30 دقيقة على الأقل من بدأ الرياضة.

خبز القمح الكامل

شريحة خبز من القمح الكامل قبل التمرين. الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة مصدر جيد للكربوهيدرات. ممكن إضافة شرائح البيض المسلوق للحصول على بروتين عالي الجودة. إذا كنتم تقصدون الصالة الرياضية خلال استراحة الغداء، تناولوا بعض الخبز قبل حوالي 45 دقيقة من التمرين. ممكن إضافة بعض شرائح الجبنة أو الديك الرومي. في هذا الوقت من اليوم، يجب تناول حوالي 30 غراما من الكربوهيدرات و 15 إلى 20 غراما من البروتين.

كوكتيل الفواكه

يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتين عالي الجودة. والأفضل من ذلك الكوكتيل سهل التحضير ويتم هضمه بسرعة. لتحضيره يمزج 1/2 كوب زبادي قليل الدسم مع 1/2 كوب من الفاكهة وكوب من عصير الفاكهة. البعض يستثني الفاكهة وأطعمة أخرى عالية بالنشويات في فترة التمرين ولكن البروتين لا يتفكك بسرعة كافية ليصبح وقود للتمرين على عكس الكربوهيدرات في الفواكه هي تتكسر بسرعة لتعطي الطاقة المثالية أثناء التمرين.

تجنبوا الاطعمة التالية قبل التمرين

الأطعمة الدسمة، الدهون تبقى في المعدة لفترة طويلة، مما يعني الشعور بالتخمة والتعب ما يمكن أن يزيد إمكانية الإصابة بتمزق عضلي أثناء التمرين.
السكر البسيط والحلويات. أي من تلك الأطعمة يؤدي إلى ارتفاع في السكر في الدم وربما الشعور بتعب شديد في منتصف التمرين.
الوجبات الكبيرة قبل الرياضة. الاطعمة التي ينصح بها قبل التمرين هي كلها وجبات خفيفة. الإفراط في تناول الطعام قبل التمرين يمكن أن يسبب عسر الهضم، الخمول، الغثيان وحتى تقيأ.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *