لجنة برلمانية تتوقع حدوث فجوة في المحاصيل الصيفية ببعض الولايات

لجنة برلمانية تتوقع حدوث فجوة في المحاصيل الصيفية ببعض الولايات

تستدعي لجنة الزراعة بالبرلمان بعد غد الاثنين، وزراء الصناعة، الزراعة، الثروة الحيوانية، لاستجوابهم بشأن موقف الحبوب والأعلاف والاستعدادات للموسم الشتوي، في الأثناء توقع رئيس اللجنة عبدالله مسار حدوث فجوة في المحاصيل الصيفية بولايات دارفور وشمال كردفان وحول الخرطوم .
وقال مسار للصحفيين أمس إن اللجنة ستستوضح وزير الزراعة عن الموسم الصيفي وموقف الحبوب الغذائية والأعلاف سواء كانت طبيعية أو صناعية، كما ستستفسر الوزراء الثلاثة عن استعدادات وزارتهم للموسم الشتوي.
وتوقع مسار حدوث فجوة في المحاصيل الصيفية بولايات دارفور وشمال كردفان وحول الخرطوم، وقال إن وفوداً من اللجنة قامت بجولات ميدانية للمشاريع الزراعية المروية والمطرية بكسلا والقضارف وسنار والجزيرة وغيرها، ولفت الى أنها رفعت تقارير مفصلة بنتائج الجولات وتحفظ عن الخوض في مخرجات الزيارات إلا بعد الاستماع للوزير المعني بجانب انتظاره لتقارير مناطق دارفور وشمال كردفان قبل أن يعبر عن مخاوفه من حدوث فجوة غذائية بها.
وشدد مسار على أهمية تحديد الخط الصفري بين دولتي السودان والجنوب، وقال إن الإنتاج في المناطق الحدودية مرتبط بالسعر الأفضل الذي يعرض للمزارع سواء من هنا أو هناك.
وأكد مسار أن اللجنة ستستدعي الأيام المقبلة وزيري المالية والاستثمار لمناقشتهم بشأن عدد من القضايا التي تهم الزراعة.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *