المعادن ترتب لاستخراج بطاقات ورخص للمعدِّنين التقليديين

قال رئيس فريق نفرة التعدين التقليدي التابع لوزارة المعادن السودانية، يوم الإثنين، إن المرحلة الحالية تعتبر مرحلة حاسمة في تنظيم التعدين التقليدي، والتي تشمل منح الرخص والعقود واستخراج بطاقة المعدن والمهن المصاحبة للتعدين.

وأعلن رئيس وفد نفرة التعدين التقليدي بالولاية الشمالية، جلال محجوب، عن استئناف العمل الفني والجيولوجي للتنظيم وتطوير وتقنين التعدين التقليدي بمحلية دلقو، بمشاركة فريق فني وإداري مشترك يضم منسوبي الوزارة والمحلية.

وقال عقب لقائه معتمد محلية دلقو، عبدالكريم عبدالرحمن، إن المرحلة الحالية تعتبر المرحلة الحاسمة في تنظيم التعدين التقليدي، والتي تشمل منح الرخص والعقود واستخراج بطاقة المعدِّن والمهن المصاحبة للتعدين.

وأكد أن الخطوة تأتي في سياق تنفيذ قانون الثروة المعدنية في العام 2015، وسياسة الدولة الرامية لزيادة الإنتاج والإنتاجية من خلال استخدام معدات تزيد نسب الاستخلاص إلى جانب خلوها من المركبات الكيميائية، وصولاً إلى التطبيق الكامل لتحصيل العوائد الجليلة.

من جهته أكد معتمد محلية دلقو بالولاية الشمالية، عبدالكريم عبدالرحمن، التعاون والتنسيق الكامل من أجل تنظيم وتطوير التعدين التقليدي، وقال إن المصلحة العامة تتطلب تضافر الجهود وإحكام حلقات التنسيق .

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *