عبد الكريم عوض الخضر : رجب طيب اردوغان .. ليتني كنت من شعبك

الحياة في تركيا تختلف تماماً عن الحياة في بقية الدول العربية منها والغربية ، والإنتخابات في تركيا ضربت أروع أمثال الديمقراطية في العالم.

فإختيار الرئيس رجب طيب أردوغان وترشيحه مجدداً لقيادة تركيا عن حزب العدالة والتنمية كأكبر حزب في تركيا ، لم يأتي من فراغ ، وإنما كان محصلة لثمرات جهد بذلت في سبيل راحة شعب عاش المرارات قبل فترة أردوغان.

أردوغان الذي فاز برئاسة تركيا رفع المصحف في كلمته التي القاها أمام شعبه قائلاً أنا حاكم مسلم ، تلك هويتي التي أفتخر بها ، وقد أختارني الشعب عبر صناديق الإنتخاب وهو يعلم أن نفسي تتوق الي المسجد الأقصي.

عليكم أن تنصاعوا لارادة الشعوب الحرة، لا وصاية لأحد علينا ، فقد ولي عهد الانقلابات العسكرية.

تباً للظالمين وأعوان الطغاة ، سيقتلهم الشعوب يوماً قريباً على أعواد المشانق.
فوز مستحق لعدة أسباب:
* أردوغان قفز ببلاده قفزة مزهلة من المركز الاقتصادي الـــ 111 الي الــ 16 بمعدل عشر درجات سنوياً ، مما يعني دخولة الى نادي مجموعة العشرين الأقوياء الكبار في العالم.
* مطار أسطنبول الدولي أكبر مطار في أوروبا ويستقبل في اليوم الواحد 1260 طائرة فضلاً عن مطار صبيحة الذي يستقبل 630 طائرة ، والخطوط الجوية التركية تفوز كأفضل ناقل جوي في العالم لثلاث سنوات علي التوالي.
* في عشر سنوات زرعت تركيا مليارين و770 مليون شجرة ظليلة ومثمرة.
* تركيا صنعت ولأول مرة في عهد حكومة مدنية أول دبابة مصفحة وأول ناقلة جوية ، وأول طائرة بدون طيار، وأول قمر صناعي عسكري حديث متعدد المهام.
* أردوغان في عشر سنوات بنى 125 جامعة جديدة و189 مدرسة و510 مستشفى 169 الف فصل دراسي حديث ليكون عدد الطلاب بالفصل لا يتجاوز ال 21 طالب.
* عندما أشتدت الأزمة الأقتصادية التي أجتاحت أوروبا وأمريكا رفعت الجامعات الأمريكية والأوربية الرسوم الدراسية الجامعية ، بينما أصدر أردوغان مرسوماً بجعل الدراسة مجانية في كل الجامعات والمدارس التركية وعلي نفقة الدولة.
* في عشر سنوات كان دخل الفرد في تركيا 3500 دولار سنوياً ، أرتفع في العام 2013 الى 11 الف دولار وهو أعلى من نسبة دخل المواطن في فرنسا.
* في تركيا تعمل الدولة جاهدة لتفريغ 300 الف عالم للبحث العلمي للوصول الي العام 2023م.
* في أكبر إنجاز سياسي لتركيا قام أردوغان باحلال السلام بين شطري قبرص وأجرى محادثات تسوية مع حزب العمال الكردستاني لوقف نزيف الدم.
* في تركيا المسلمة ميزانية التعليم والصحة فاقت ميزانية الدفاع ، وأعطى المعلم راتب يوازي راتب الطبيب.
* في تركيا تم انشاء 35 الف قاعة مختبر لتكنولوجيا المعلومات وقواعد بيانات حديثة يتدرب الشباب الأتراك فيها.
* أردوغان سدد عجز الميزانية البالغ 47 مليار ، وكانت أخر دفعة للديون التركية 300 مليون دولار تم تسديدها في يونيو الماضي للبنك الدولي بل وصل أن أقرضته تركيا 5 مليارات.
* حكومة أوردوغان تبنت عملية تدوير القمامة لأستخراج الطاقة وتوليد الكهرباء ليستفيد منها ثلث سكان تركيا وقد وصلت الكهرباء الى 98 من منازل الأتراك في المدن والأرياف.
* أردوغان جلس مع طفلة لا تتعدى ال 12 عام من عمرها في مناظرة تلفزيونية نقلتها وسائل الأعلام علي الهواء ، وتحدثا عن مستقبل تركيا بندية وإحترم ذكاءها واندفاعها ، فأعطى الأطفال الأتراك المثل والقدوة في مناقشة ومناظرة من يحكمهم في قراءة المستقبل.
* أردوغان وجه صفعة لأسرائيل وجعلها تعتذر عن ضربها لسفينة مرمرة التي كانت متوجهة الى غزة ، وأشترط قبول الأعتزار برفع الحصار عن غزة.
* أردوغان أطلق مسيرة مكونة من عشرة آلف طفل مسلم يبلغوا السابعة من العمر ،يجوبون شوارع أسطنبول معلنين بلوغهم سن السابعة ، متفاخرين سيبدأون بأداء فرض الصلاة وحفظ القرآن.

هذا قليل من كثير قدمته حكومة رجب طيب أردوغان خلال فترات حكمها للشعب التركي لذا كان حري بالشعب أن ينتخب أردوغان رئيساً لفترة جديدة.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *