رئيس البرلمان: مواقع إسفيرية تتعمد تشويه وجه السودان (الصبوح)

اتهم رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، مواقع إسفيرية بتعمد تشويه وجه السودان الذي وصفه بـ(الصبوح)، وقال بشكل واضح إنه لن يتدخل في الحريات الصحفية وسيحارب الإعلام المخطئ، والمواقع الاسفيرية بالحجة والمنطق والمجادلة والتصحيح، وأضاف: (مجموعة من السودانيين وغير السودانيين تظن أنها ستشوه وجه السودان الذي سيظل جميلاً).
من جانبه كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان محمد مصطفى الضو، خلال مداولات النواب على تقارير بشأن مشاركة السودان في عدد من المؤتمرات الدولية، عن استقبال السودان ما يزيد عن (4) ملايين مهاجر ولاجئ منهم ملايين من دولة جنوب السودان و(١٣٠) ألف سوري، وأعداد أخرى من الدول المجاورة.
واتهم الضو في التقرير الذي قدمه أمام البرلمان أمس بشأن مشاركة الهيئة التشريعية في أعمال الجمعية ١٣٣ للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف، دول الشمال بمحاولة التنصل عن مسؤولياتها في استضافة اللاجئين، رغم أنها السبب في إفقار دول الجنوب ونزوح ولجوء مواطنيها (حسب قوله).
في السياق شددت النائبة سامية محمد أحمد على ضرورة رصد المواقع المؤثرة في المؤسسات والهيئات الدولية، والعمل على احتلالها وانتزاعها منذ وقت مبكر وعدم انتظار وفود السودان للحظة انعقادها.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *