إحالة بنزيمة للقضاء بقضية ابتزاز “جنسي”

أحيل مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم كريم بنزيمة، إلى قاض بمحكمة فرساي في إطار قضية ابتزاز عبر “شريط إباحي” يتعلق بنجم آخر في صفوف المنتخب الفرنسي لاعب وسط ليون ماتيو فالبوينا.

وأوضحت النيابة العامة في بيان لها “القاضي سيقرر في ختام هذه الإحالة وضع كريم بنزيمة في القضية، خصوصا احتمال التحقيق معه أو اعتباره شاهدا”.

ويتهم بنزيمة بكونه تطرق لهذا الفيديو خلال جلسة بينهما في 5 أكتوبر الماضي على هامش حصص تدريبية للمنتخب الفرنسي.

ووفقا لمصدر مقرب من التحقيق، فإن مهاجم ريال مدريد كان قد ذكر لزميله فالبوينا وجود هذا الشريط، وأنه علم لاحقا أنه تم الاتصال بأحد المقربين من شقيقه من قبل هؤلاء المبتزين المزعومين من أجل استخدامه في عملية الابتزاز.

وسيمثل هذا المقرب من شقيق بنزيمة أمام القضاء أيضا بعدما تم إلقاء القبض عليه الاثنين الماضي. حسب ما ذكرت “فرانس برس”.

ويبحث المحققون تحديدا عن الظروف التي عرف فيها بنزيمة بوجود شريط الفيديو الذي يظهر فيه فالبوينا، وتم تهريبه لأشخاص عمدوا إلى الابتزاز من أجل الحصول على المال.

وستحدد جلسة الاستماع الى بنزيمة إذا ما كان الحديث الذي دار بينه وبين فالبوينا جاء بشكل نصيحة ودية، أو على العكس، بضغط من أجل حثه على الدفع لهؤلاء الأشخاص الذين هددوه بعرض الشريط قبل نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل في فرنسا.

وقد فتح تحقيق قضائي في 31 يوليو الماضي في فرساي بسبب “الابتزاز والمشاركة في عصابة إجرامية لإعداد جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة خمس سنوات على الأقل”.

سكاي نيوز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *