إيلا يصدر قراراً بتشكيل هيئة رعاية وكفالة الأيتام بالجزيرة

كشفت الهيئة العليا لكفالة الأيتام بولاية الجزيرة عن وجود أكثر من (60) ألف يتيم بالولاية تم تقسيمهم الى (3) شرائح واعتماد كفالة شهرية.
وأصدر والي الجزيرة محمد طاهر إيلا، قراراً قضى بتشكيل الهيئة العليا لكفالة الأيتام بالولاية، برئاسة علي الباهي التني، ود. ميرغني أحميدي نائباً للرئيس، وعضوية آخرين.
وحدد القرار مهام واختصاصات الهيئة في الإشراف على مشروع كفالة الأيتام بالولاية، والعمل على ترقية وتطوير الدعم والخدمات المقدمة للأيتام وأسرهم، والعمل على تطبيق وتطوير نظام التبني والرعاية للأيتام، وحشد الطاقات والإمكانيات للمشروع، وبذل الرعاية المادية والنفسية للأيتام وأسرهم، واستقطاب الدعم من الجهات المانحة لتوفير ميزانية لتمويل المشروعات الخاصة بالأيتام.
وأكد الباهي في تصريحات صحفية أمس، عقد أول اجتماع برئاسة محمدطاهر إيلا، وأشار إلى تقرير قدمه مدير ديوان الزكاة تاج السر ميرغني، كشف عن وجود أكثر من (60) ألف يتيم بالولاية تم تقسيمهم الى (3) شرائح، وأبان الباهي أنه تقرر اعتماد صرف كفالة شهرية اعتباراً من ديسمبر المقبل بواقع (150) جنيهاً للشريحة الأولى و(250) جنيها للشريحة الثانية و(300) جنيه للشريحة الثالثة.

الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *