“ناسا” تبحث عن رواد فضاء جدد.. تعرّف على الشروط

“ناسا” تبحث عن رواد فضاء جدد.. تعرّف على الشروط

أعلنت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية “ناسا” عن حاجتها لرواد فضاء جدد للاستعانة بهم في البعثات المقبلة للسفر على متن المركبات الفضائية لاستكشاف عالم الفضاء والكواكب البعيدة.

ونقل موقع “اليوم السابع” عن صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أن وكالة ناسا ستبدأ قبول الطلبات في الفترة من 14 ديسمبر وحتى منتصف فبراير المقبل، ويمكن التقديم من هنا وسيتم الإعلان عن أسماء المقبولين عام 2017. كما يجب على المتقدمين للوظائف الجديدة أن يكونوا مواطنين أمريكيين من خريجي كليات الهندسة أو العلوم البيولوجية أو العلوم الطبيعية أو الرياضيات، فضلاً عن امتلاكهم ثلاث سنوات من الخبرة المهنية أو خبرة 1000 ساعة على الأقل في قيادة الطائرات النفاثة، بالإضافة إلى ضرورة نجاح المتقدمين في اختبارات ناسا.

وتسعى ناسا لتعزيز قواتها، بعد تقاعد برنامج مكوك الفضاء الأمريكي عام 2011، فأصبح هناك 47 رائد فضاء فقط، لذا تبحث ناسا عن رواد فضاء للاستعداد للانطلاق في رحلتها عام 2017 وتم بالفعل اختيار أربعة رواد لأول رحلات فضائية على متن سفينة الفضاء بوينج الجديدة.

وقالت ناسا إنها بحاجة إلى المزيد من رواد الفضاء، حيث تستعد الوكالة الفضائية بالتعاون مع عدد من شركات الطيران لتكثيف نشاطها للاستعداد لبعثات جديدة لمحطة الفضاء الدولية بشكل خاص والفضاء، بما في ذلك الكويكبات والمريخ في نهاية المطاف من قبل 2030.

سبق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *