شراب لإزالة السموم من الجسم

إذا كنت تريدين فقدان الوزن الزائد وتنقية جسمك من السموم جرّبي هذا المشروب المكوّن من الشاي الأخضر والبرتقال والنعناع، فهو ممتاز و يسهم أيضا في تحسين الحالة الصحية العامة.

– الشاي الأخضر يحسن التمثيل الغذائي ويساعد على هضم الدهون. وقد يساعد تناول كوب من الشاي الأخضر يوميا على تقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية وسرطان الجلد والتهاب المفاصل الروماتيدي وارتفاع نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم ونزلات البرد والانفلونزا والعديد من المشاكل الصحية.

– البرتقال رائع بسبب المغذيات التي يحتوي عليها وخصائصها المضادة للأكسدة. فهي لا تحتوي على الدهون المشبعة، وغنية بالألياف الغذائية المفيدة جدا للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. علاوة على ذلك، للبرتقال تأثير إيجابي على التهاب المفاصل والسرطان والأمراض القلبية.

– النعناع مصدر ممتاز للكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد والبوتاسيوم. وتحسن هذه النبتة هضم الأغذية وتساعد الجسم على حرق الدهون ومنع الانتفاخ.

كيفية تحضير المشروب

اغلي لتر من الماء لمدة 2-3 دقائق، يجب أن تتراوح درجة حرارة المياه بين 80 إلى 85 درجة مئوية. بعد ذلك أضيفي 5 أكياس من الشاي الأخضر واتركيها منقوعة لمدة 4 دقائق.

أزيلي أكياس الشاي واغسلي برتقالتين وقطعيهما على شكل شرائح رقيقة مع اللحاء.

صبي الشاي في وعاء زجاجي ثم أضيفي شرائح البرتقال و 4 إلى 5 أوراق من النعناع الطازج. ثم أغلقي الوعاء واتركي المكونات منقوعة طوال الليل في الثلاجة.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *