عبد الكريم عوض الخضر : معتمد شرق النيل..النفايات بالمحلية كارثة تهدد بخطر قادم

عبد الكريم عوض الخضر : معتمد شرق النيل..النفايات بالمحلية كارثة تهدد بخطر قادم

محلية شرق النيل بالرغم من انجازات معتمدها السابق دكتور عمار حامد سليمان علي أرض الواقع ومحاولته جاهداً في ملامسة قضايا المواطنين وحل المشاكل السياسية والتنفيذية، الا أنها تلاشت تلك الإنجازات بعد التشكيل والتعديل الأخير في صفوف السياسين ، والذي في تقديري قد خصم منا الكثير.
ومقدم المعتمد المجاهد الاستاذ عبد الله الجيلي خلفاً للدكتور عمار حامد سليمان بالرغم من تفاؤلنا بمقدمه الا اننا أصبحنا نعيش واقع عكسي وسلبي تمامآ،ووجود ظواهر سالبة في المحلية علي الصعيدين السياسي منها والتنفيذي.
ما أردت الإشارة اليه بعد تلك المقدمة وجود كميات النفايات بأحياء شرق النيل والذي يعتبر بمثابة خطر يهدد مواطني المحلية،واجحاف هيئة نظافة محلية شرق النيل في حق مواطنيها والمتمثلة في اداراتها أثار وتيرة غضب سكان المحلية.
سيدي المعتمد لانساوم ولا نحيد عن الحق يوماً لإرضاء الناس والصحة التي نعتمد فيها على الله لا على غيره لا نسمح بأي حال من الأحوال اللعب بها فهي تعتبر من أهم متطلبات الحياة الانسانية في العالم.
مشكلتنا في محلية شرق النيل وبالرغم ومن وجود أحياء عريقة فيها ووجود قيادات سياسية وتنفيذية فيها الا انها فشلت في إبعاد كارثة النفايات التي تهدد صحة المواطن.
معتمد شرق النيل لانشك في مقدراتكم الشخصية في ادارة المحلية ولكن بقاء الادارات عندكم سيخصم من رصيدكم التنفيذي بل وسيخصم من رصيدكم السياسي نفسه ، وما لا تعلمونه سيدي المعتمد أن غياب عربات النفايات داخل الأحياء تجاوز الستة أشهر مما ساهم في وجود تراكم مزعج لجوالات النفايات داخل الأحياء وعلي الشوارع الرئيسة، ومحاولة التخلص منها يعد كارثة أخرى عواقبها مشينة فالكثير من السكان يقومون بحرقها لتعج سماوات الأحياء بالدخان والروائح النتنة، ومنظرها علي الطرق الرئيسة مخجل لدرجة تنذر بعدم وجود قيادة قادرة على المحافظة على صحة المواطنين.
سيدي معتمد شرق النيل ما يحدث في صرحكم من تهاون في ادارة هيئة نظافة محليتكم خطأ لن يتحمله المواطن المغلوب علي أمره، لذلك نرجو من سيادتكم اصدار توجيهاتكم في ازالة هذة النفايات بالمحلية عموماً ومناطق الشقلات خصوصاً، حتى وان كلفكم الأمر الأستعانة بالقلابات والدفارات ، فما يحدث من تهاون في عدم النظر لأبسط متطلبات المواطن ينذر بكوارث أخرى لن يجدي الندم فيها شيئاً.

عبد الكريم عوض الخضر

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *