إمام بريطانى يحظى بشعبية واسعة لحديثه عن الجنس وفق القرآن والسنة

إمام بريطانى يحظى بشعبية واسعة لحديثه عن الجنس وفق القرآن والسنة

اهتمت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية بتسليط الضوء على برنامج الإمام إلياس كرمانى فى هيئة الإذاعة البريطانية الـBBC؛ “دكتور الجنس المسلم” والذى يقدم المشورة المتعلقة بالصحة الجنسية باستخدام آيات من القرآن والأحاديث النبوية، وقالت: إن الإمام يعكس رؤية عن مجتمع لا يتحدث غالبا عن الجنس.

وأضاف كاتب المقال الذي نقلته صحيفة “اليوم السابع” موبين أزهر، أن الموضوع الذى يناقشه الإمام إلياس يثير ارتباك وقلق بعض الناس التى تتربى وفقا للثقافة الغربية والإسلامية ويختلف مستوى قبوله من شخص لآخر، معتبرا أنها قضية تحتاج إلى فهم، لذا يتحدث الإمام بصراحة مطبقا القرآن والأحاديث النبوية التى تحكم الحياة الجنسية بين المسلمين.

ونقل الكاتب عن الإمام أنه نشأ فى أسرة تقول له إنه لا يجب أن يظهر مع أى فتاة أو يتحدث عن مشاعره الجنسية، مؤكدا “المسلمون فى بريطانيا وفى أغلب أنحاء العالم فى حالة نكران جنسى”.

ودرس إلياس علم النفس فى جامعة جلاسكو، ويعمل حاليا على الدكتوراه عن موضوع “أزمات الذكورة والعنف الذكورى الحضرى”، ويعشق الجاز، والثقافة المعاصرة كما يؤم المسلمين فى صلاة الجمعة بمسجد محمديا فى برادفورد.

وأعزى كاتب المقال سبب شهرة إلياس وشعبيته بين مسلمى بريطانيا إلى قدرته على التعامل مع ثقافتين بمرونة، حتى أن كثيرين يشاركونه تفاصيل حميمة عن حياتهم الجنسية أكثر ما يفعلون ذلك مع الأئمة المعتادين أو حتى مع أسرهم وأصدقائهم.

ويقول إلياس إنه درس جيدا وبكثافة هذه المنطقة فى الإسلام، ووجد أن كل شىء حلال باستثناء بعض الأشياء الواضحة التى تحرم.

دنيا الوطن

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *