النواب المستقلون يتهمون رئيس البرلمان بتهميشهم في الجلسة المحضورة من أعضاء الكونغرس

النواب المستقلون يتهمون رئيس البرلمان بتهميشهم في الجلسة المحضورة من أعضاء الكونغرس

اتهم النواب المستقلون، رئيس البرلمان، إبراهيم أحمد عمر، بتعمد تهميشهم وتجاهلهم في الجلسة التي حضرها أعضاء الكونغرس الأمريكي أمس الأول، واعتبروا أنه رفض منح المستقلين ولو فرصة واحدة للمداخلة، ووزع الفرص بشكل مخطط مسبقاً لرؤساء الأحزاب الموالية للمؤتمر الوطني فى تمثيلية وفوها بالجاهزة، وأعلنوا عن الدفع بمذكرة احتجاجية لرئيس البرلمان، بشأن ما تم في الجلسة وما وصفوه بتلكؤ الأخير في تنفيذ وعوده التي قطعها بشان تعديل اللائحة.
وانتقد المتحدث الرسمي باسم المستقلين في البرلمان مبارك النور، في مؤتمر صحفي بمقر البرلمان أمس، رئيس كتلة المؤتمر الوطني بالبرلمان مهدي إبراهيم الذي تلا مداخلته باللغة الإنجليزية بدون ترجمة في حين أن كثيراً من النواب يجهلون الإنجليزية ولا يعلمون ماذا قال.
وهاجم النور رئيس شعبة الأمريكتين بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان لرفضها طلب أعضاء الكونغرس بمقابلة المستقلين، واعتبر الخطوة إمعاناً من نواب المؤتمر في كراهية المستقلين الذين يشكلون “شوكة حوت” لهم في البرلمان (حسب تعبيره).
واتهم النور، رئيس المجلس الوطني بالتلكؤ في وعود سابقة قطعها على نفسه بتطويع القانون وتعديل اللائحة لتشملهم، بجانب الترتيب لمقابلة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، وجدد مطالبة المستقلين بتعديل اللائحة لمساواتهم مع الكتل الأخرى.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *