تصاعد الأوضاع بين الشعبي والمعارضة وكمال عمر يهاجم التحالف

تصاعد الأوضاع بين الشعبي والمعارضة وكمال عمر يهاجم التحالف

تصاعدت الأوضاع بين المعارضة وحزب المؤتمر الشعبي، الذي رد على اتهامات المعارضة وهاجمها، ودمغها بـ(الفارغة).
ونفى عمر في تصريح لـ(الجريدة) أمس، أن يكون المؤتمر الشعبي سرب وثائق تخص المعارضة للمؤتمر الوطني.
وقال الأمين السياسي للشعبي إن المعارضة فارغة، وأضاف: (نحن في المؤتمر الشعبي من كنا نضع وثائق وبرامج التحالف المعارض)، وأردف: (هم لا يملكون أية وثيقة، ولا يعرفون كيف يضعون برامج، وإذا تحدثوا عن وثيقة البديل الديمقراطي فنحن من صنعناها وهي ملكنا).
وتابع الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي: (رئيس حزب المؤتمر السوداني ابراهيم الشيخ الذي يتهمنا بتسريب الوثائق لم يقدم وثيقة ولا برنامجاً واضحاً خلال فترة وجودنا في تحالف قوى الإجماع الوطني).
وكان رئيس المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ اتهم في مؤتمر صحفي لتحالف المعارضة أمس الأول، المؤتمر الشعبي بتسريب وثائق المعارضة، وقال إن الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي نقل ورقة البديل الديمقراطي التي صاغها تحالف المعارضة، الى لجان الحوار.
في سياق آخر أشار الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي إلى حوار مع حركات مسلحة وأحزاب سياسية في تحالف وصفه بالكبير جداً، وقال إن قناعتها اهتزت تجاه مقاطعة الحوار، وأبان أنهم أوضحوا لتلك الحركات والأحزاب أن الحوار موضوعي ويهدف إلى خلق قاعدة وفاق وطني ويحوي قضايا سياسية وهو يتطور يومياً في الاتجاه الإيجابي وأن القاعة مفتوحة للنقاش الحر بموضوعية، وأنه سيؤدي لوفاق بين كل القوى السياسية الموجودة ومفتوح للجميع.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *