“الاتصالات” تطلق خدمة التنقل برقم الهاتف السيار لإشعال التنافس

“الاتصالات” تطلق خدمة التنقل برقم الهاتف السيار لإشعال التنافس

أطلقت الهيئة القومية للاتصالات بالسودان، الأربعاء، بالتعاون مع شركات الاتصالات، خدمة حرية الانتقال برقم المشترك بين شركات الهاتف السيار، والتي تتيح لكافة الأفراد التنقل بأرقام هواتفهم من شركة إلى أخرى، بهدف إشعال التنافس بين الشركات لتجويد أدائها.
ووفقاً لآخر إحصائيات الهيئة القومية للاتصالات، حتى الربع الثالث من 2015 قفز عدد مشتركي الهاتف السيار إلى نحو 28 مليوناً يتوزعون على ثلاث شركات تحتكر سوق الاتصالات تتمثل في “زين، أم تي أن، وسوداني”.
ويشكو مستخدمو الانترنت في السودان، من رداءة في الخدمة بنحو ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة، برغم ارتفاع كلفة الاشتراك اليومي والأسبوعي والشهري، وفق حزم توفرها أربع من شركات الاتصال.
وتحتوي الخدمة الجديدة على إجراءات مبسطة يقوم بها المشتركون تتمثل في تقديم طلب في مركز تقديم الخدمة للتحول من شركة إلى أخرى بذات الرقم الذي يحمله المشترك.
وقال مدير الهيئة يحيى عبد الله، في مؤتمر صحفي الأربعاء، تم فيه الإعلان عن الخدمة بحضور مديري وممثلي شركات الهاتف السيار العاملة بالبلاد وقيادة وزارة الاتصلات، قال إن الخدمة تعتبر خطوة إيجابية لصالح الأفراد.
وأضاف أن الخدمة الجديدة من شأنها إشعال المنافسة بين شركات الاتصالات لتجويد أدائها وتطوير خدماتها، لجذب المشتركين، مؤكداً أن الخدمة أصبحت مفعّلة منذ الأربعاء.

شبكة الشروق

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *